أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى من "قسد" بانفجار شمال الحسكة

أرشيف

قُتل وجرح أكثر من 15 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، جراء انفجار استهدف سيارة عسكرية بريف محافظة الحسكة الشمالي، ضمن مناطق نفوذ قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ "زمان الوصل"، إن 3 عناصر على الأقل من قوات "قسد"، قُتلوا اليوم الخميس، بالإضافة إلى إصابة 12 عنصرا بعضهم تعرض لجروح خطيرة، جراء انفجار يُرجح أنه استهداف من قبل طائرة مُسيرة تركية، أو من خلال عبوة ناسفة، طاول سيارة عسكرية على الخطوط الأمامية من جبهة تل تمر بريف محافظة الحسكة الشمالي، شمال شرق سوريا.

من جهة أخرى، قتل شخص يدعى أبو غالب ينحدر من بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي، كما أصيب آخر بجروح خطيرة، جراء إطلاق النار من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في محل للجوالات بمنطقة دوار "الحصان" في ريف دير الزور الغربي، شرق البلاد.

وسجلت مناطق سيطرة قوات "قسد" الكثير من عمليات الاغتيال خلال الآونة الأخيرة، لاسيما منذ مطلع عام 2024 الجاري، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الأشخاص، في حين تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" جزءا من تلك العمليات، ووقفت "قسد" وراء جزء آخر منها، فيما لا تزال بعد العمليات مجهولة الجهة المنفذة حتى اللحظة.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي