أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

زلزال يضرب اليابان مخلفا 9 مصابين

بلغت قوته 6.6 درجات - أ.ب

أعلنت السلطات في اليابان أن زلزالا قويا ضرب جنوب غربي البلاد في وقت متأخر من الأربعاء أسفر عن إصابة تسعة أشخاص بجروح طفيفة، وفي أضرار مثل انفجار أنابيب المياه وانهيارات أرضية صغيرة، لكن لا يوجد خطر حدوث تسونامي.

وكان مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجات قبالة الساحل الغربي لجزيرة شيكوكو في منطقة تسمى قناة بونغو، وهو مضيق يفصل بين شيكوكو وجزيرة كيوشو في الجنوب.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الزلزال وقع على عمق 50 كيلومترا تحت سطح البحر ولا يشكل خطر حدوث تسونامي.

وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث، الخميس، إن ستة في مقاطعة إهيمي واثنان في كوتشي المجاورة واثنان آخران في أويتا بجزيرة كيوشو تعرضوا لإصابات طفيفة، معظمها بسبب سقوطهم في منازلهم.

وتحطمت أنابيب المياه في عدد من المواقع في مدينة سوكومو، وانهارت حجارة القبور في معبد بوذي في بلدة آينان بمقاطعة إهيمي، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية. كما تم الابلاغ عن انهيار اسطح منازل.

وقالت هيئة التنظيم النووي إنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل في أربعة مفاعلات تعمل في ثلاث محطات للطاقة النووية في شيكوكو وكيوشو.

ولأنها تقع على "حلقة النار" في المحيط الهادئ، تعد اليابان واحدة من أكثر المناطق عرضة للزلازل في العالم.

وأدى زلزال بلغت قوته 9.0 درجات على مقياس ريختر وتسونامي أعقبه في مارس/آذار 2011 إلى تدمير مناطق واسعة على طول الساحل الشمالي الشرقي لليابان، وأدى الى مقتل نحو 20 ألف شخص وتسبب في كارثة مفاعل فوكوشيما دايتشي.

وفي 1 يناير كانون ثان ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات منطقة شمال وسط نوتو، واسفر عن مقتل 241 شخصا.

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي