أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تكلفة الحج تبدأ من 85 مليون ليرة.. والعمر يبدأ من 67 عاماً

كشفت مصادر حكومية تابعة للنظام، أنه تمت الموافقة فقط على طلبات من هم من مواليد 1957 وما دون، ممن سجلوا على المنصة التي تم تخصيصها لمن يرغبون بأداء فريضة الحج في مناطق سيطرة النظام، لهذا العام.


وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، نقلاً عن صاحب مكتب سياحة وسفر، يعمل بخدمات الحج والعمرة، أن تكلفة أداء الفريضة لهذا الموسم لمدة 14 يوماً تبدأ من 85 مليون ليرة سورية وقد تصل إلى 200 مليون ليرة سورية، حسب رغبة الحاج والفندق المراد الإقامة فيه متضمنة كامل نفقات الرحلة ذهاباً وإياباً.

من جهته بيّن وزير السياحة التابع للنظام محمد رامي مارتيني أنه تمت الموافقة على جميع طلبات المكاتب السياحية المختصة بالحج والعمرة والتي وافقت الشروط المطلوبة من قبل اللجنة المشتركة من وزارتي الأوقاف والسياحة لتقديم الخدمات للمواطنين الراغبين بالسفر عبر هذه المكاتب، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تقييم لهذه المكاتب في نهاية الموسم حتى يكون المجال في الأعوام القادمة للمكاتب التي قدمت الخدمات بصورة جيدة.

تجدر الإشارة إلى أنه في العام 2013، سحبت المملكة العربية السعودية ملف الحج من وزارة الأوقاف التابعة للنظام، وسلمته للجنة الحج العليا التابعة للمعارضة والتي تأسست في أيار/مايو عام 2013، وأنشأت مكاتب لها في كل من مصر والأردن وتركيا ولبنان ودول الخليج، بالإضافة إلى مكاتب في الشمال السوري، وأدارت ملف الحج كاملاً منذ ذلك العام.

إلا أنه في العام الجاري أعلنت المملكة العربية السعودية عودة إدارة ملف الحج جزئياً إلى النظام بحصة 17500 حاج، مع استمرار عمل لجنة الحج التابعة للمعارضة، لكن تم تخفيض العدد إلى 5200 حاج، أي أقل من الربع، حيث كان العام الماضي يبلغ 22500 حاج.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(13)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي