أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة 5 أطفال جراء حادث سير في منطقة جرابلس شرقي حلب

مكان الحادث - نشطاء

قضى 5 أطفال بينهم 4 أشقاء من مهجري قرية غرناطة بريف حمص إثر حادث سير بدراجة نارية كانوا يستقلونها صباح أمس الجمعة في ريف جرابلس.

وقالت مصادر محلية إن الحادث وقع على الطريق الواصل بين قرية الحلوانية ومدينة جرابلس جراء اصطدام الدراجة النارية التي كانت تحمل على متنها 5 أطفال بسيارة شحن كبيرة ما أسفر عن وفاتهم جميعاً.

وكشف ناشطون أن الضحايا هم الأب "محمد الموسى بن يوسف" وأطفاله "علي الموسى بن محمد ونورة" 13 سنة و"رهف الموسى بنت محمد ونورة " 11 عاماً و"مهند الموسى بن محمد ونورة" 8 سنوات و"حذيفة الموسى بن محمد ونورة" 4 سنوات إضافة إلى الطفل "عبد الله الياسين بن مسعف وابتسام" 3 سنوات.

ثقب أسود
وازدادت في الآونة الأخيرة الحوادث المرورية في شمال غربي سوريا وباتت ثقباً أسوداً تخطف أرواح المدنيين وتسبب إعاقات دائمة للكثيرين في ظل افتقار الطرق العامة والشوارع للجاهزية المطلوبة وبسبب السرعة الزائدة.

ويوم الثلاثاء الماضي، أصيب 6 مدنيين بجروح من بينهم طفل وسيدة، من جراء وقوع 3 حوادث سير في محافظة إدلب.

سبق ذلك، وفاة مدنيين اثنين (رجلان) وإصابة 13 آخرين معظمهم من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، بحادث سير وقع يوم الأحد الماضي على طريق إدلب ـ سرمدا شمالي إدلب.

وكان "الدفاع المدني السوري" أهاب السائقين، الالتزام بقواعد المرور وتخفيف السرعة على المنعطفات وفي الأماكن المزدحمة لتفادي الحوادث، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول.

كما أكد على الأهالي ضرورة عدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها من أكثر أسباب الحوادث وأخطرها، منوهاً أيضاً بأهمية التزام المشاة بقواعد السلامة عند السير وعند قطع الطرقات.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي