أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات النظام تعتقل نحو 20 عنصراً من قوات العشائر بريف دير الزور

أرشيف

اعتقلت أجهزة المخابرات لدى النظام السوري، مساء الخميس، نحو 20 عنصراً من مقاتلي العشائر العربية التابعين لـ"إبراهيم جدعان الهفل"، شيخ قبيلة "العكيدات" خلال عملية أمنية بريف محافظة دير الزور الشرقي، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، إن مجموعات الأمن العسكري المدعومة من إيران، اعتقلت مساء يوم الخميس، 19 عنصراً من مقاتلي العشائر العربية التابعين لـ"إبراهيم جدعان الهفل"، شيخ قبيلة "العكيدات"، وذلك أثناء استعداد مقاتلي العشائر العربية لتنفيذ هجوم على مواقع قوات "قسد" في بلدة "ذيبان" بريف محافظة دير الزور الشرقي.

وأكدت المصادر، أن عملية الاعتقال جرت أمام مقرات عسكرية تابعة للهفل، تقع على الضفة الغربية من نهر الفرات، موضحةً، أنهم تم اقتياد العناصر إلى فرع الأمن العسكري في مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي.

وبينت المصادر، أن عملية الاعتقال جاءت بعد شكوى من أهالي مدينة "الميادين" تقدموا فيها إلى فرع الأمن العسكري، وذلك بعد شن عدة هجمات من المناطق القريبة من مدينة الميادين، وبعدها ترد قوات "قسد" بقذائف الهاون على المدينة، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدة مدنيين خلال الأشهر الأخيرة بينهم أطفال ونساء.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي