أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

آبل تسرح أكثر من 600 موظف في كاليفورنيا

سرحت شركة "آبل" أكثر من 600 موظف في كاليفورنيا، مما يمثل أول جولة كبيرة من خفض الوظائف بالشركة بعد الجائحة وسط موجة أوسع من عمليات الاندماج في قطاع التكنولوجيا.

أبلغت الشركة المصنعة لجهاز آي فون 614 عاملا في مكاتب متعددة في 28 مارس / آذار أنهم سيفقدون وظائفهم، مع بدء سريان تسريح العمالة في 27 مايو / آيار، وفقا لتقارير السلطات الإقليمية.

لم تستجب شركة أبل على الفور لطلب التعليق في وقت مبكر من الجمعة.

كانت الشركة ومقرها كوبرتينو بولاية كاليفورنيا استثناء ملحوظا، حيث خفضت شركات التكنولوجيا الأخرى قوتها العاملة خلال العامين الماضيين.

كانت هناك زيادة هائلة في التوظيف خلال جائحة كوفيد-19، عندما أنفق الناس المزيد من الوقت والمال عبر الإنترنت، ولا تزال شركات التكنولوجيا الكبرى أكبر مما كانت عليه قبل الجائحة. ولكن مع تباطؤ النمو، تركز الشركات على خفض التكاليف لتعزيز أرباحها النهائية.

أعلنت أمازون في وقت سابق من هذا الأسبوع عن جولة جديدة من عمليات تسريح العمال، هذه المرة في أعمالها للحوسبة السحابية (إيه دبليو إس).

في الأشهر الأخيرة، قالت شركة (إليكترونيك آرتس) لألعاب الفيديو إنها ستخفض حوالي 5٪ من قوتها العاملة، قالت شركة (سوني) إنها ألغت حوالي 900 وظيفة في قسم (بلاي ستيشن) الخاص بها، وكشفت (سيسكو سيستمز) عن خطط لتسريح أكثر من 4000 عامل، وأعلنت شركة (سناب) الوسائط الاجتماعية، المالكة لتطبيق (سناب تشات) عن خفض 10٪ من قوتها العاملة حول العالم.

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي