أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شركة كيا تستدعي أكثر من 427 ألف سيارة دفع رباعي من طراز تيلورايد

استدعت شركة كيا أكثر من 427 ألف سيارة من سياراتها الرياضية متعددة الأغراض من طراز تيلورايد بسبب عيب قد يتسبب في انقلاب السيارات أثناء وقوفها.

وفقا للوثائق التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، قد لا يعمل العمود الأوسط وعمود الإدارة الأمامي الأيمن لبعض طرازات تيلورايد 2020-2024 بشكل كامل. 

بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى "حركة غير مقصودة للمركبة" أثناء وجودها في موقف السيارات - مما يزيد من مخاطر الاصطدام المحتملة.

أظهرت وثائق الإدارة أن شركة كيا أمريكا قررت استدعاء جميع طرازات السنوات 2020-2023 وأحد طرازات 2024 من طراز تيلورايد في وقت سابق من هذا الشهر. ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو حوادث في ذلك الوقت.

يُشتبه في أن التجميع غير الصحيح هو سبب مشكلة تعشيق العمود - حيث يشمل الاستدعاء طرازات تيلورايد 2020-2024 التي تم تصنيعها في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون ثاني 2019 و19 أكتوبر/ تشرين أول 2023. وتقدر شركة كيا أمريكا أن 1 بالمائة من السيارات معيبة.

لمعالجة هذه المشكلة، تقول وثائق الاستدعاء، إن مراكز الصيانة ستقوم بتحديث برنامج فرامل الانتظار الإلكترونية للسيارات المتضررة واستبدال أي أعمدة وسيطة تالفة مجانا. وسيجري أيضا تعويض مالكي السيارات الذين تكبدوا بالفعل نفقات الإصلاح.

في هذه الأثناء، يُطلب من سائقي سيارة تيلورايد المتأثرة تشغيل كوابح الطوارئ يدويا قبل الخروج من السيارة. يمكن للسائقين أيضا تأكيد ما إذا كانت سيارتهم مدرجة في هذا الاستدعاء والعثور على مزيد من المعلومات باستخدام موقع الإدارة و/أو منصة البحث عن الاستدعاءات الخاصة بشركة كيا.

سيجري إرسال خطابات إشعار المالك بالبريد في 15 مايو/ أيار، مع البدء في إعلام الوكيل قبل بضعة أيام.

تواصلت الأسوشيتدبرس مع شركة كيا أمريكا ومقرها إيرفين بولاية كاليفورنيا للحصول على مزيد من التصريحات يوم الأحد.

أ.ب
(6)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي