أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يتقدمهم السوريون.. أكثر من 1.1 مليون طالب لجوء إلى أوروبا 2023

أرشيف

مقارنة بالعام السابق، ارتفع عدد طالبي اللجوء بمقدار 100 ألف طلب. وهكذا تم تجاوز علامة المليون بشكل واضح. السوريون هم من يتقدمون بأكبر عدد من الطلبات.

وذكرت صحيفة "دي بريس" النمساوية نقلاً عن  وكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي، ومقرها جزيرة مالطا بالبحر الأبيض المتوسط،  أن الوكلالة  سجلت إجمالي 1.14 مليون طلب في الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي وكذلك في النرويج وسويسرا، وفقا للتقرير السنوي الذي نشر في "فاليتا" يوم الأربعاء، ومقارنة بالعام السابق، يمثل هذا زيادة بنسبة 18 بالمائة.  ووفقا لوكالة اللجوء، فإن معظم المتقدمين جاءوا مرة أخرى من سوريا التي مزقتها الحرب، تليها أفغانستان. ومع نهاية العام، وبعد أن بدأت الحرب الجديدة على غزة في أكتوبر/تشرين الأول، تزايدت رغبة الفلسطينيين في الذهاب إلى أوروبا. 

ظلت ألمانيا إلى حد بعيد أهم دولة مستهدفة، حيث تم، وفقًا لهذه المعلومات، تسجيل 334 ألف طلب جديد بين يناير وديسمبر 2023.  وفي العام السابق، ظل العدد الإجمالي للطلبات أقل بقليل من علامة المليون عند 996,000. ومع ذلك، تم تسجيل عدد أكبر بكثير في عامي 2015 (1.4 مليون) و2016 (1.3 مليون). ولا يشمل هذا أكثر من 4.4 مليون شخص من أوكرانيا الذين لجأوا إلى الاتحاد الأوروبي وحصلوا على حماية مؤقتة نتيجة للحرب العدوانية الروسية.

حسن قدور - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي