أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجوم يوقع قتيلا من "قسد" غرب دير الزور

أرشيف

قُتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الجمعة، إثر استهدافه من قبل خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف محافظة دير الزور، في ظل استمرار هجمات مقاتلي العشائر العربية ضد نقاط ومواقع عسكرية، شرق سوريا.

وتبنت خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الجمعة، قتل عنصر من قوات "قسد"، إثر استهدافه في بلدة "جزرة البوحميد" بريف دير الزور الغربي، شرق سوريا.

في غضون ذلك، نفذ مقاتلو العشائر العربية ليل الجمعة، هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف صاروخية من نوع "RPG" استهدفوا من خلاله موقعا عسكريا لقوات "قسد" في جبل مدينة "البصيرة" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع جرحى، وسط استنفار عسكري تشهده المنطقة.

إلى ذلك، داهمت قوات "قسد" يوم الجمعة بإسناد جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عدة منازل في بلدة "الحريجي" بريف دير الزور الشمالي، أسفرت العملية عن اعتقال 9 أشخاص، وذلك بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتزايدت هجمات خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" ومقاتلي العشائر العربية ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ بداية العام الجاري 2024، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، دون التمكن من كبح نشاط التنظيم.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي