أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بيع نسخة تجريبية من روابة هاري بوتر الأولى في مزاد بأكثر من 13 ألف دولار

بيعت نسخة تجريبية من رواية هاري بوتر الأولى تم شراؤها مقابل مبلغ زهيد في مكتبة مستعملة منذ ما يقرب من 30 عاما في مزاد مقابل 11 ألف جنيه استرليني (13900 دولار).

وقالت دار هانسون للمزادات البريطانية، يوم الإثنين، إن نسخة الطبعة الأولى من رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، والتي تنص على أنها "نسخة غير مصححة" على الغلاف، تم شراؤها في عام 1997 من متجر في جنوب لندن مع كتابين آخرين بمبلغ إجمالي قدره 40 بنسًا (0.50 دولارًا).

وقال هانسون إن البائعة، التي لم يذكر اسمها، اختارت الكتاب الذي يتحدث عن الصبي الساحر الشهير مع عناوين أخرى ولم تقرأه أو تهتم به كثيرًا لسنوات - حتى قرأت عبر الإنترنت عن ارتفاع لأسعار بعض نسخ كتب هاري بوتر.

تم بيع الكتاب لمشتري خاص في المملكة المتحدة يوم الأربعاء بسعر 11 ألف جنيه إسترليني، وإجمالي 14432 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك علاوة البيع.

وقال جيم سبنسر، رئيس قسم الكتب في دار المزادات، إن صفحة العنوان الداخلية للنسخة ذكرت بالخطأ اسم المؤلف ”جيه إيه رولينغ” بدلاً من جيه كيه رولينغ.

وأضاف سبنسر: "هذا الكتاب يستحق أن يباع بسعر مرتفع. هذه النسخة التجريبية هي المكان الذي بدأت فيه ظاهرة هاري بوتر. هذا هو أول ظهور مطبوع لرواية بوتر الأولى".

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي