أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القوات الأمريكية تتصدى لهجوم طائرات مُسيرة شمال دير الزور

قوات أمريكية في سوريا - أ ف ب

أسقطت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ليل السبت، عدة طائرات إيرانية مُسيرة حاولت استهداف إحدى قواعدها العسكرية بريف محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن الدفاعات الجوية التابعة للقوات الأمريكية العاملة تحت مظلة قوات "التحالف الدولي" أسقطت ليل السبت، عدة طائرات مُسيرة حاولت استهداف قاعدة حقل "كونيكو" للغاز بريف محافظة دير الزور الشمالي، شرق سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني أمريكية، ليل السبت، أن "قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تصدت لست هجمات بطائرات مسيرة كانت تستهدف قاعدتهم في حقل "كونيكو" النفطي شرقي سوريا"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول الاستهداف.

وأشارت المصادر المحلية لـ"زمان الوصل"، إلى أن الميليشيات الإيرانية المتمركزة غربي نهر الفرات، هي من أطلقت الطائرات المُسيرة باتجاه القاعدة الأمريكية، لاسيما أن ما تُسمى "المقاومة الإسلامية في العراق" المدعومة من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" هي من تبنت عملية الاستهداف، مؤكدةً، أن "الطائرات المُسيرة أصابت أهدافها بشكلٍ دقيق".

وكانت طائرة مُسيرة أمريكية قد استهدفت يوم أمس الجمعة، مقراً عسكرية لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في قرية "السكرية" بريف منطقة البوكمال على الحدود السورية - العراقية، شرق سوريا، وذلك رداً على استهداف الميليشيات الإيرانية برشقة صاروخية، القاعدة الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز بريف محافظة دير الزور الشمالي.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي