أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصليب الأحمر الدولي: 70% من السوريين تحت خط الفقر

أرشيف

قالت المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، سهير زقوت، إن 70% من السوريين تحت خط الفقر الدولي، منهم 30% تحت خط الفقر المدقع.

ورغم أن التقارير الأممية وجمعيات إنسانية أكدت أن الأرقام تفوق ذلك بكثير، أضافت "زقزت" في حوار مع إذاعة "المدينة إف إم" الموالية، أن هناك 16 مليون و700 ألف سوري بحاجة مساعدات، مضيفة أن هناك تبعات للحرب والزلزال على الصحة النفسية، والاقتصاد خصوصاً وأن سلة الاحتياجات الأساسية للعائلة السورية تضاعف سعرها 4 مرات عن السنة السابقة.

وحول دعم المنظمة خلال كارثة الزلزال، أشارت إلى أنه وخلال الشهور الثلاثة الاولى من الزلزال تم تقديم دعم للقاطنين ضمن برامج الإيواء بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، مضيفة أن الدعم لاحقاً أصبح أكثر استدامة عبر تقديم منح صغيرة لدعم 237 مشروع صغير تضرر بالزلزال، كما حصلت 16 ألف عائلة على منح صغيرة لتأمين أجارات لمنازل بديلة.

وأكدت "زقوت" أن هناك 11 مليون سوري معرضين لخطر مخلفات الحرب، كاشفة أن المياه أولوية خلال خطط المنظمة للعام 2024، موضحة أن 90% من مواد تعقيم مياه الشرب تصل من خلال المنظمة، ما ساهم بإيصال المياه النظيفة ل17 مليون سوري في 2023.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي