أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات إيرانية تستهدف قاعدة أمريكية في "حقل العمر" بدير الزور

قوات أمريكية في سوريا - رويترز

شنت ميليشيات موالية لإيران، مساء الأحد، هجوما بطائرات مسيرة على قاعدة "حقل عمر" الأمريكية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونفذت الميليشيات المتمركزة في منطقة غربي نهر الفرات الهجوم، بواسطة عدد من الطائرات المسيرة، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر محلية.

ولم يتم الإعلان عمّا إذا أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح، كما لم يدل الجانب الأمريكي بأي تعليق على الهجوم حتى الآن.

والجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

وقالت "سنتكوم"، في بيان إن القوات الأمريكية "شنت، في 02 فبراير/ شباط الجاري غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له".

وأوضح البيان، أن "القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا، بالتعاون مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة".

وأشارت إلى أنها "استخدمت خلال الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، واستهدفت الضربات منشآت عمليات القيادة والسيطرة ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن الطائرات المُسيرة، والمرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني، الذين سهلوا الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف"، حسب البيان نفسه.

الضربة الأقوى التي تلقتها واشنطن، كانت قبل أيام، عند الحدود السورية الأردنية، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان الأحد، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، محملة "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم، بحسب "الأناضول".

زمان الوصل - رصد
(15)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي