أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد 9 سنوات من وقوع الجريمة.. إلقاء القبض على سوري متهم بقتل شقيقه في تركيا

تم احتجازه في مقر الشرطة بغازي عنتاب

بعد مرور 9 سنوات على وقوع جريمة قتل غامضة تمكنت السلطات التركية في ولاية غازي عنتاب من القبض على السوري يدعى "علاء حسون" المشتبه به في جريمة قتل شقيقه، التي وقعت في قونية عام 2015.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، تمكن الفريق الخاص الذي أنشأه مكتب جرائم القتل في قونية من تحديد هوية المشتبه به الذي استخدم هوية مزورة لتجنب السلطات الأمنية. وأظهرت التحقيقات أن المشتبه به كان يعمل في غازي عنتاب بصفة غير شرعية.

فر إلى سوريا
وأفاد موقع trt haber التركي أن المتهم 47 عاماً الذي جاء من سوريا إلى قونية مع عائلته عام 2014، فر إلى سوريا ثانية بعد أن طعن شقيقه "خالد حسون" 43 عاما حتى الموت، الذي كان على خلاف معه.

وبناء على توجيهات فرع الأمن العام وفحص ملف المتهم توصلت فرق التحقيق إلى أن المشتبه به جاء إلى تركيا مرة أخرى العام الماضي بهوية مزورة، وبدأ يعيش مع عائلته في غازي عنتاب.

هوية مزورة
وعلى الفور توصل الفريق الخاص الذي شكله مكتب مكافحة الجرائم إلى أن المتهم حسون كان يعمل في محل خياطة في المدينة ببطاقة هوية مزورة، وأنه أخبر من حوله بأنه أعزب مدعياً أن اسمه "محمد ياسين" وأنه لم يذهب إلى قونية من قبل، ولم يرتكب مثل هذه الجريمة، لكنه بعد فترة اعترف بجريمته.

وألقي القبض على المشتبه به، الذي تم إحالته إلى قاعة المحكمة بعد إجراءاته بمركز الشرطة، من قبل قضاء جنايات الصلح.

تفاصيل الجريمة
ووفق المصدر ذاته تعود أحداث الجريمة إلى الثاني من فبراير 2015، حيث تعرض الضحية، السوري خالد حسون 34 عامًا ، للطعن ولفظ أنفاسه الأخيرة في شارع شيخ العلماء رجب آغا -منطقة العزيزية في قونية.

وبالرغم من مرور سنوات دون العثور على المشتبه به، إلا أن جهود الفريق الخاص أسفرت أخيراً عن تحديد مكان تواجده في غازي عنتاب.

وتبين من التحقيقات التي أجريت أن الخلافات العائلية كانت وراء الجريمة، وكان هناك عداوة بين الأخوين بسبب مشاكل عائلية.

وفي إعترافه أمام الشرطة، أقر المشتبه به بارتكاب الجريمة، مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديمه للعدالة.

وتم احتجاز المشتبه به في مقر الشرطة بغازي عنتاب، حيث سيتم تقديمه للمحكمة لمحاكمته بتهمة القتل العمد واستخدام هوية مزورة.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي