أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى من ميليشيا عراقية بهجوم مُسلح في بادية دير الزور

أرشيف

قُتل وجرح عناصر من الميليشيات العراقية المدعومة من "الحرس الثوري الإيراني" يوم أمس الجمعة، إثر استهداف سيارتهم من قبل مُسلحين مجهولين يُرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية دير الزور، شرق سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل"، إن عنصرين من ميليشيا "حركة النجباء" (العراقية) قُتلا يوم الجمعة، بالإضافة إلى إصابة عنصرين آخرين بجروح متفاوتة، إثر استهداف سياراتهم العسكرية بالأسلحة الفردية، في بادية "الشولا" بريف  دير الزور الغربي الجنوبي، شرق سوريا، وسط توجيه أصابع الاتهام لخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" بالوقوف وراء الهجوم.

وكان عنصران من ميليشيا "حزب الله" (السوري) قد قُتلا اليوم الجمعة، بالإضافة إلى إصابة عنصر ثالث كان برفقتهما، إثر استهداف سيارة عسكرية من قبل خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" على طريق "أثريا - خناصر" بريف حلب الجنوبي الشرقي، شرق البلاد.

وتزايدت هجمات التنظيم ضد مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة من روسيا وإيران في البادية السورية، وتحديداً بوادي حمص ودير الزور والرقة، منذ بداية العام الجاري 2024، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، دون تمكن حملات التمشيط التي تقوم بها روسيا وإيران من كبح نشاط خلايا التنظيم.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي