أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أنس جابر وكارولين فوزنياكي تودعان بطولة أستراليا المفتوحة

أنس جابر - رويترز

ودعت المصنفة السادسة عالميا أنس جابر، والمصنفة الأولى عالميا سابقا كارولين فوزنياكي، بطولة أستراليا المفتوحة على يد لاعبتين روسيتين شابين في الجولة الثانية يوم الأربعاء.

وارتكبت أنس، وصيفة بطولة ويمبلدون العام الماضي، 24 خطأ تسببت في خسارتها المباراة 6-0 و6-2 أمام ميرا أندريفا البالغة من العمر 16 عاما في 54 دقيقة.

وقالت أندريفا، التي خسرت نهائي بطولة أستراليا للناشئين العام الماضي "كنت متوترة للغاية قبل المباراة، لقد ألهمتني أنس حقا، من خلال طريقة لعبها. قبل أن أبدأ اللعب في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، كنت أشاهد مبارياتها دائما، والآن أتيحت لي الفرصة للعب ضدها".

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تودع فيه انس البطولة في الدور الثاني.

وخسرت فوزنياكي، الفائزة ببطولة ملبورن بارك عام 2018، بنتيجة 1-6 و6-4 و6-1 أمام ماريا تومافيفا البالغة من العمر 20 عاما، والتي شاركت للمرة الأولى في منافسات الفردي في البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وتقدمت فوزنياكي، التي أنجبت طفلين قبل عودتها إلى بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات العام الماضي بعد غياب ثلاث سنوات ونصف، بمجموعة 2-صفر قبل أن تتمكن تومافيفا من قلب المباراة رأسا على عقب ببعض الضربات القوية بما في ذلك 40 ضربة ناجحة.

وقالت تومافييفا "أعجز عن وصف مشاعري الآن. شرفت باللعب ضد كارولين اليوم. دخلت المباراة دون أي توقعات. واستمتعت بكل ثانية فيها".

لعبت أنس وفوزنياكي مبارياتهما في الصالة المغطاة، على ملعبي رود لافر وجون كاين أرينا، على التوالي، وتسببت الأمطار في تأخير بدء المباريات على الملاعب الخارجية لعدة ساعات.

وفي مباراة الرجال الوحيدة التي انتهت حتى الآن، يوم الأربعاء، تغلب يانيك سينر المصنف الرابع على يسبر دي يونغ 6-2 و6-2 و6-2 على ملعب مارغريت كورت أرينا، الملعب الثالث في ملبورن بارك ذي السقف القابل للطي.

وسيتصدر حامل اللقب نوفاك دجوكوفيتش وأرينا سابالينكا المباريات الليلية في وقت لاحق من الأربعاء.

وتواجه سابالينكا، التي فازت بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى هنا العام الماضي، بريندا فروفيرتوفا، اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 16 عاما. فيما يلعب نوفاك ديوكوفيتش، الفائز بالبطولة 10 مرات، امام أليكسي بوبيرين، أمل أستراليا في البطولة.

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي