أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترحيل 52 سورياً من ولاية هاتاي التركية

أرشيف

أفادت وسائل إعلام تركية أن سلطات البلاد رحلت 52 مهاجراً سورياً غير شرعي تم ضبطهم خلال عمليات تفتيش الشهر الماضي على طريق الريحانية السريع في منطقة ريحانلي بولاية هاتاي، كما تم اعتقال 12 شخصاً آخرين وإيداعهم في السجن بتهمة التهريب.

وقالت صحيفة haber turk إن المقبوض عليهم كانوا ينوون دخول البلاد بشكل غير قانوني في سيارة أوقفوها على طريق الريحانية السريع.

فيما تم إلقاء القبض على 12 من أصل 13 متهماً تم إحالتهم إلى المحكمة بعد إجراءاتهم في مركز الشرطة من قبل القاضي المناوب، فيما تم إطلاق سراح المشتبه به الآخر بشرط المراقبة القضائية.

وعملت فرق إدارة الشرطة الإقليمية على مكافحة تهريب المهاجرين في الفترة ما بين 12 ديسمبر 2023 و3 يناير 2024.

مهاجرون تحت شاحنة
وكانت السلطات التركية ألقت القبض منذ أيام على مهاجرين غير نظاميين تحت شاحنة متوقفة.

ووفق وسائل إعلام تركية أوقفت الفرق التي كانت تفحص الطريق في بيتليس الشاحنة التي اشتبهت فيها. وأثناء تفتيش الشاحنة، تم القبض على مهاجرين غير نظاميين كانا مختبئين أسفل الشاحنة.

ودأبت السلطات التركية على ترحيل اللاجئين السوريين لأدنى سبب وشملت عمليات الترحيل في الآونة الأخيرة عشرات الآلاف من الأشخاص، الذين تقدر مصادر الحكومة التركية عددهم بـ 36 ألفاً.

وأغلب المبعدين هم من الشباب الذين تعتقلهم دوريات الشرطة أثناء عمليات التفتيش على الطرق والساحات أو أثناء مداهمة منازل السوريين والشركات السورية أو التركية أو في أماكن عملهم.

وتشمل أسباب الترحيل مخالفة قواعد الإقامة القانونية في تركيا، أو عدم امتلاك أو حمل وثائق رسمية. وغالباً ما تتم الاعتقالات بطريقة كيفية وخاصة إذا كان الشخص المعتقل لا يتحدث اللغة التركية.

وتمنح تركيا "وضع الحماية المؤقتة" للاجئين من سوريا. وبحسب بيانات مديرية إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية، فإنه حتى 26 تشرين الأول/أكتوبر 2023، هناك 3 ملايين و259 ألف و853 سورياً تحت الحماية المؤقتة في تركيا. يشار إلى أن هذا العدد انخفض منذ العام الماضي، بسبب الترحيل التعسفي.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي