أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات أردنية تستهدف تاجر مخدرات بريف السويداء

أرشيف

نفذ سلاح الجو الأردني بعد منتصف ليل الخميس، عدة غارات جوية، استهدف من خلالها منازل ومستودعات لتجار مخدرات مرتبطين بإيران والنظام السوري، بريف محافظة السويداء، جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن سلاح الجو الأردني نفذ بعد منتصف ليل الخميس، 5 غارات جوية، استهدف من خلالها منزل المدعو "عهد الرمثان" أحد تجار المخدرات في قرية "شعاب"، ومزرعة يوجد فيها مخزن للمخدرات بالقرب من قرية "الغارية، وأم الرمان" جنوبي شرق محافظة السويداء.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر استخباراتية إقليمية، قولها، إن "الأردن قصف مخابئ ومستودعات لتجار مخدرات مرتبطين بإيران في جنوب سوريا"، دون ذكر تفاصيل أخرى حول الاستهداف، وما نتج عنه.

وكان سلاح الجو الأردني قد نفذ في 18 ديسمبر/ كانون الأول العام الفائت 2023، غارات جوية استهدفت من خلالها مزرعة في بلدة "ذيبين" بريف السويداء الجنوبي، بالقرب من الحدود السورية - الأردنية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص كانوا ضمن المزرعة.

ويستخدم النظام السوري وإيران الحدود السورية - الأردنية لتهريب المخدرات والسلاح إلى داخل الأراضي الأردنية من سوريا، ومن ثم تصديرها إلى دول الخليج، لاسيما أن "حرس الحدود الأردني" أعلن في ديسمبر/ كانون الأول العام الفائت، عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات عبر شاحنات وسيارات قادمة من سوريا، بالإضافة إلى ضبط أسلحة فردية كانت أيضاً مُعدة للتهريب.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي