أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رجل أعمال بريطاني يستحوذ علي 25% من "مانشستر يونايتد"

الملياردير البريطاني جيم راتكليف - أ.ب

بعد مرور أكثر من عام على طرحه للبيع، أعلن نادي مانشستر يونايتد الأحد أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف وافق على شراء حصة أقلية في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز.

اشترى راتكليف، الذي يمتلك شركة البتروكيماويات العملاقة إنيوس وأحد أغنى الأثرياء في بريطانيا، حصة ”تصل إلى 25 في المائة” من بطل الدوري 20 مرة وسيستثمر 300 مليون دولار في ملعب أولد ترافورد.

كجزء من الصفقة، قال يونايتد إن راتكليف سيتولى مسؤولية عمليات كرة القدم في النادي.

وقال يونايتد إن راتكليف سيقدم 200 مليون دولار عند إتمام الصفقة و100 مليون دولار أخرى بحلول نهاية عام 2024. تبلغ قيمة الصفقة الإجمالية حوالي 1.6 مليار دولار، بما في ذلك 300 مليون دولار من التمويل.

وتخضع الصفقة لموافقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان راتكليف، الذي ولد في فايلسورث بمنطقة مانشستر الكبرى قد عرض في الأصل شراء حصة الأغلبية للمالكين الأمريكيين، عائلة غليزر، البالغة حوالي 69 في المائة.

وقال راتكليف "باعتباري صبيا محليا وداعما للنادي مدى الحياة، فأنا سعيد للغاية لأننا تمكنا من الاتفاق على صفقة مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد يفوضنا المسؤولية الإدارية لعمليات كرة القدم في النادي".

وأضاف "على الرغم من أن النجاح التجاري للنادي ضمن وجود الأموال المتاحة دائما للفوز بالبطولات على أعلى مستوى، إلا أن هذه الإمكانات لم يتم إطلاقها بالكامل في الآونة الأخيرة. سنجلب المعرفة والخبرة والمواهب العالمية من مجموعة إنيوس سبورت الأوسع للمساعدة في دفع المزيد من التحسين في النادي، مع توفير الأموال المخصصة أيضا لتمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد".

أ.ب
(23)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي