أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا تحقق مع معلم أهان الكويت وشعبها أثناء وفادته

جرائم و حوداث | 2010-07-19 00:00:00

قالت مصادر سورية إن معلماً من مواطنيها يعمل بالكويت أخضع للتحقيق ووجهت له تهمة الإساءة للعلاقات بين البلدين، بعد قيام المعلم بإهانة الكويت وتوجيه السباب والشتائم لتلاميذه في الفصل، ما دفع وزارة التربية والتعليم الكويتية إلى معاقبته بالخصم وإنهاء خدمته وترحيله، حسبما ذكرت صحيفة "الدار" الكويتية اليوم.

 


وقالت الصحيفة: إن الواقعة تعود إلى نهاية يونيو الماضي، في مدرسة ثانوية صباح الناصر "بنين" عندما أساء معلم الفيزياء السوري الجنسية إلى الكويت وأهلها ووجه السباب والشتائم لتلاميذه في الفصل، قائلاً لتلاميذه: "أنتم مو محترمين وما عندكم شرف" و" 10 في المائة من الكويتيين محترمون والباقي كلاب وحشرات" و"إن أخيس سوري أشرف من أحسن كويتي".


فتقدم عدد من أولياء أمور التلاميذ بشكوى اتهموا فيها معلماً من الجنسية السورية بأنه أهانهم بالألفاظ النابية لدرجة أنه تعدى على الكويت ومواطنيها بشكل استفزازي، وعند مواجهته بهذه الألفاظ اعترف وبرر ذلك بأنه كان في لحظة غضب، ولم يتمكن من تمالك نفسه، حيث تمت معاقبته بالخصم لمدة عشرة أيام فقط وفقاً للتقرير الصادر من منطقة الجهراء التعليمية.


ولكن تقارير صحفية كويتية اعتبرت أن العقوبة لا تلائم جريمة المعلم، ما دفع مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالإنابة شهاب الخراز إلى التأكيد على أن المعلم السوري تمت معاقبته بالخصم وإنهاء خدمته بالإضافة إلى ترحيله عن البلاد.


ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيدها أن السلطات السورية لحظة وصول المعلم المتهم تم إخضاعه للتحقيق ووجهت له تهمة الإساءة للعلاقات بين البلدين.

ولم يشر المصدر السوري او الصحيفة الكويتية السبب الذي من اجله هاجم المدرس الطلاب في الفصل .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل مجموعة كاملة من "تسويات الغوطة" في "الكبانة"      دراسة: "الأغذية فائقة المعالجة" خطر على صحة القلب      تحقيق يكشف كيف يخفي أقارب بشار الأسد ملايين الدولارات في موسكو      الأردنيون يطلقون حملة مطالبة بالإفراج عن معتقل في سجون الأسد      ألغام "قسد" تقتل وتجرح 7 أشخاص بالرقة      نظرية "الشوافة" السورية ... د . محمد الأحمد      عقب حملة اسطنبول.. ما هي آراء السوريين في ولاياتهم الجديدة؟      لبنان.. تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)