أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

متفجرات على هيئة هدايا.. مقتل سيدة وإصابة طفليها إثر انفجار بدرعا

من درعا - أ ف ب

قتلت سيدة وأصيب طفلاها بجروح متفاوتة نتيجة انفجار جسم بداخل كيس صغير في بلدة "الشيخ سعد" غربي درعا، أمس السبت، بحسب "تجمع أحرار حوران".

وقال التجمع، إن السيدة "فاطمة عبد المجيد الزعبي" قُتلت وأصيب طفليها بجروح أحدهما إصابته بليغة، نقلا إلى أحد مشافي العاصمة دمشق.

ونقل عن مصدر مقرّب من العائلة قوله إن "سبب الانفجار مواد متفجرة موجودة في داخل جسم صلب على شكل هدية ضمن كيس صغير كان ملفتاً للانتباه"، مشيرًا إلى أن طفلة كانت تحمل كيس آخر إلّا أن الأهالي ساهموا بإتلافه قبيل فتحه.

وأضاف أن الطفلين حملا الكيس من جانب الطريق إلى منزلهم في بلدة الشيخ سعد، وبعد فتحه من قبل والدتهم انفجر بها ما أسفر عن مقتلها وإصابة طفليها بجروح متفاوتة.

وأشار على أن الأهالي في المنطقة عمموا منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي حذروا خلاله الأطفال من حمل أي شيء من الطرقات مهما كان ملفتاً للانتباه، وتبليغ سكان المنطقة على الفور.

وفي الـ 6 من كانون الأول الجاري أصيب كل من الطفل أمجد فاضل الوادي (12 عامًا) وأخته راما فاضل الوادي (9 أعوام) بجروح متفاوتة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام السوري في منطقة الصيرة الواقعة جنوبي مدينة إنخل، وفقا للتجمع.

وتنفجر بين الحين والآخر مخلفات قوات النظام الحربية في مختلف مناطق المحافظة، بعضها ناجم عن ألغام أرضية زرعتها قوات النظام في أراضٍ زراعية قرب خطوط الاشتباك مع فصائل المعارضة، وألغام أخرى زرعتها بالقرب من ثكنات عسكرية، وقنابل عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام، وذخائر غير منفجرة.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي