أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مراسل "العربي الجديد" في غزة ضياء الكحلوت

الكحلوت

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم 7 ديسمبر/ كانون الأول، مراسل "العربي الجديد" في غزة، الزميل ضياء الكحلوت، من شارع السوق في بيت لاهيا، مع مجموعة من أشقائه وأقاربه، وغيرهم من المدنيين.

وكان مراسل "العربي الجديد" من ضمن العشرات من المواطنين الغزّيين الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي. وتعمّد الاحتلال إجبار الغزّيين على خلع ثيابهم وتفتيشهم وإذلالهم عند اعتقالهم قبل أن اقتيادهم إلى جهة مجهولة، وفق ما رواه لنا الأهالي هناك. وانتشرت صور ومقاطع مصوّرة تُظهر اعتقال جنود لعشرات للغزّيين بأساليب إجرامية.

وإذ يدين "العربي الجديد" بشدة الاعتقال المهين للزميل ضياء الكحلوت وغيره من المدنيين، يدعو المجتمع الدولي والمنظمات الصحافية والهيئات الحقوقية إلى إدانة هذا الاعتداء المتواصل الذي يمارسه جيش الاحتلال ضدّ الصحافيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والعمل على حمايتهم وإطلاق المعتقلين منهم. إذ بحسب أرقام نقابة الصحافيين الفلسطينيين، استشهد حتى اليوم 75 صحافياً وعاملاً في قطاع الإعلام، بينما أصيب قرابة 80 صحافياً بجروح، وفُقد صحافيان اثنان، بينما قصف الاحتلال منازل عائلات 60 صحافياً، ودمر مقار 63 مؤسسة إعلامية، وعطّل عمل 25 إذاعة محلية (24 في غزة وواحدة في الضفة)، وأغلق وقيد عمل 3 وسائل إعلامية.

ومع اعتقال الكحلوت يرتفع عدد الصحافيين الأسرى إلى 44 صحافياً، بينهم 41 في الضفة الغربية وثلاثة في غزة.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي