أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دجوكوفيتش يعزز رقمه القياسي بتصدر تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين للمرة الثامنة

نوفاك دجوكوفيتش - جيتي

حصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش على المركز الأول في نهاية العام في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين للمرة الثامنة يوم الاثنين، إضافة إلى الرقم القياسي الذي يحمله بالفعل.

وفاز دجوكوفيتش بثلاث من بطولات غراند سلام الأربع – أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون ثان، وفرنسا المفتوحة في يونيو/ حزيران، وأمريكا المفتوحة في سبتمبر/ أيلول – ليرفع إجمالي بطولاته إلى رقم قياسي بلغ 24 بطولة، وكان الوصيف في بطولة ويمبلدون. وحقق 56 فوزا مقابل 7 ألقاب هذا الموسم، بينما تصدر البطولة بسبعة ألقاب، بما في ذلك البطولة الختامية لرابطة اتحاد لاعبي التنس المحترفين الشهر الماضي.

واستعاد اللاعب الصربي البالغ من العمر 36 عاما صدارة التصنيف من كارلوس ألكاراز الذي تفوق عليه في النهائي الذي يتألف من خمس مجموعات في إنجلترا في يوليو/ تموز.

أنهى ألكاراز عام 2023 في المركز الثاني بعد أن تبادل الرجلان المركز الأول ذهابا وإيابا بشكل متكرر هذا العام.

في المقابل، تصدرت إيغا شفيونتيك تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات للعام الثاني على التوالي بفوزها بالبطولة النهائية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات الشهر الماضي. وتغلبت شفيونتيك، التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرتها، على أرينا سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة ووصيفة كوكو غوف في بطولة أمريكا المفتوحة. وأنهت غوف العام في المركز الثالث، تليها إيلينا ريباكينا في المركز الرابع وجيسيكا بيغولا في المركز الخامس.

وتفوق دجوكوفيتش على نفسه كأكبر لاعب سنا يتصدر رابطة لاعبي التنس المحترفين في نهاية الموسم.

حصول دجوكوفيتش على المركز الأول في نهاية العام الثامن جعله يتقدم بفارق نقطتين على صاحب الرقم القياسي السابق بيت سامبراس، الذي تصدر الترتيب قبل ذلك ست مرات. وتصدر كل من روجر فيدرر ورافائيل نادال الترتيب خمس مرات، كما فعل جيمي كونورز.

أنهى دانييل ميدفيديف عام 2023 في المركز الثالث، يليه يانيك سينر في المركز الرابع، وأندريه روبليف في المركز الخامس، وستيفانوس تسيتسيباس في المركز السادس، وألكسندر زفيريف في المركز السابع، وهولغر رون في المركز الثامن، وهيوبرت هوركاتش في المركز التاسع وتايلور فريتز في المركز العاشر.

أ.ب
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي