أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يونيسف: قصف غزة لن يتسبب إلا بـ"إبادة الجماعية"

من غزة صباح اليوم - جيتي

شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الجمعة، على الحاجة لوقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة، محذرةً من أن مزيدا من القصف لن يتسبب إلا بـ"إبادة جماعية".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها متحدث المنظمة جيمس إلدر، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف السويسرية، بعد فترة قضاها في قطاع غزة.

وأكد استئناف القصف الإسرائيلي على غزة بعد الهدنة المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، لمدة 7 أيام والتي بدأت صباح 24 نوفمبر/تشرين الثاني وانتهت صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول.

ووصل إلدر قطاع غزة قبيل سريان الهدنة المؤقتة، وأكد في تصريحات سابقة لوكالة "الأناضول" أنه وجد الوضع هناك أسوأ مما كان يتخيله.

وقال بهذا الخصوص: "الدمار والصدمة والضغط على وجوه الناس" في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب فتاكة قطعت خلالها إسرائيل كافة إمدادات الكهرباء والماء والغذاء والوقود عن القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

الأناضول
(19)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي