أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين يوقع أكبر موازنة عامة لروسيا تخصص مبلغا قياسيا للإنفاق العسكري

بوتين - جيتي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، على الموازنة العامة للسنوات الثلاث المقبلة تزيد الإنفاق بنحو 25 بالمائة، ويقال إنها تخصص مبلغا قياسيا للدفاع مع استمرار العملية العسكرية لبلاده في أوكرانيا.

تتوقع الموازنة إنفاق 36.6 تريليون روبل (415 مليار دولار) في عام 2024 مع عجز متوقع قدره 1.595 تريليون روبل (9.5 مليار دولار).

بعد أن أقر مجلس النواب بالبرلمان الموازنة، قال رئيس البرلمان فياتشيسلاف فولودين إنها تم تطويرها خصيصًا لتمويل الجيش والتخفيف من تأثير العقوبات الدولية المفروضة بعد أن أرسلت روسيا قوات إلى أوكرانيا في فبراير /شباط 2022.

يقول محللون إن الانخفاض القياسي في معدلات البطالة وارتفاع الأجور والإنفاق الاجتماعي المستهدف من شأنه أن يساعد الكرملين في التغلب على التأثير الداخلي لتحويل الاقتصاد نحو الجيش، لكنه قد يشكل مشكلة على المدى الطويل.

جزء من الموازنة الروسية سري، حيث يحاول الكرملين إخفاء خططه العسكرية وتجنب التدقيق في عمليته العسكرية في أوكرانيا. لكن صحفيي الأعمال المستقلين فريدة رستاموفا ومكسيم توفكايلو قالا هذا الشهر إن نحو 39 بالمائة من إجمالي الإنفاق الفيدرالي سيذهب نحو الدفاع وإنفاذ القانون في عام 2024.

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي