أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التعرف على جثة طائرة ناس

 افاد وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار وكالة فرانس برس الاثنين انه تم تحديد هوية الشاب الذي عثر على جثته السبت عالقة في عجلة طائرة سعودية اقلعت من مطار بيروت، بعد ان تعرف افراد العائلة عليه من خلال الصورة.
وقال نجار ان "عائلة الشاب تعرفت عليه من خلال صور ارسلتها الينا السلطات السعودية". واضاف "هناك ايضا تقارير تفيد انه كان غير مستقر نفسيا، الا ان ذلك لم يتأكد بعد".
وعثر عاملو الصيانة في مطار الرياض السبت على جثة مجهولة عالقة في صندوق احدى عجلات طائرة تابعة للشركة الوطنية للخدمات الجوية السعودية (ناس)، ورجحت هيئة الطيران السعودية ان يكون الشاب حاول الاختباء في صندوق منظومة العجلات اثناء اقلاع الطائرة من مطار بيروت.
واوضح مصدر قريب من التحقيق رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان الشاب يدعى فراس حيدر وهو مقيم في منطقة برج البراجنة المحاذية لمطار رفيق الحريري الدولي. واثار الحادث تساؤلات حول امن مطار بيروت.
وقال النائب احمد فتفت من الاكثرية بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري الاثنين ان الحادث "خطير جدا (...) والخطر يكمن في ان يتمكن شخص من الوصول الى طائرة اثناء اقلاعها".
واضاف في حديث الى قناة "اخبار المستقبل" التي تملكها عائلة الحريري ان "هذا الامر يؤثر كثيرا على سمعة لبنان الامنية"، داعيا الى اتخاذ "اجراءات سريعة وجدية".
وكان مسؤول في مطار بيروت طلب عدم ذكر اسمه افاد الجمعة ان رجلا "نجح في التعلق بعجلة طائرة في مطار بيروت قبيل اقلاعها، من دون ان يلاحظ برج المراقبة ذلك".
ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن ركاب كانوا على متن الطائرة انهم شاهدوا شخصا يحمل حقيبة صغيرة على ظهره ويرتدي قبعة يركض في اتجاه الطائرة وهي تهم بالاقلاع. واضافت ان "الركاب والمضيفات اعلموا قائد الطائرة بذلك الا انه لم يتخذ اي اجراء واقلع بالطائرة من دون ابلاغ السلطات المختصة في المطار".

AFP
(45)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي