أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجوم جديد يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" شرق سوريا

قوات أمريكية في سوريا - جيتي

تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "العمر" النفطي شرقي سوريا، لهجوم صاروخي جديد شنته ميليشيات يرجح أنها تابعة لإيران، صباح اليوم الأحد.

وذكرت شبكة "الخابور"، أن انفجارات قوية سمعت في محيط القاعدة الأميركية داخل حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور الشرقي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وكانت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز بدير الزور، تعرضت في وقت سابق لأربع هجمات بأسلحة "أرض ـ أرض"، وقبلها بساعات تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل "عمر" النفطي شمالي دير الزور لعشر هجمات بأسلحة "أرض ـ أرض"، يوم الجمعة الماضي.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في رسالة إلى رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، الجمعة، إن الولايات المتحدة "مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات" في أعقاب الهجمات التي شنتها الجماعات المرتبطة بإيران ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا.

وكان البنتاغون ذكر بأن القوات الأميركية وتلك المتحالفة معها تعرضت لعشر هجمات في العراق وثلاثة في سوريا بين 17 و24 أكتوبر، تمّت بـ"مزيج من المسيّرات الهجومية من اتجاه واحد والصواريخ".

وذكر البنتاغون، الأربعاء الماضي، أن 21 عنصرا في الجيش الأميركي "أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة هجمات بمسيّرات" في العراق وسوريا الأسبوع الماضي، لكنهم عادوا جميعا إلى الخدمة.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي