أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات عراقية تعلن استهداف قاعدة "التنف" بمسيّرتين

أرشيف

أعلنت ميليشيات عراقية موالية لإيران، أنها قامت باستهداف قاعدة "التنف" العسكرية شرق سوريا التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، في وقت تتصاعد فيه الهجمات التي تنفذها ميليشيات إيران.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عما أسمتها "المقاومة الإسلامية" في العراق قولها: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي في التنف السورية بطائرتين مسيرتين، أصباتا أهدفهما بشكل مباشر".

جاء ذلك في وقت، تعرضت فيه القاعدة العسكرية في حقل "كونيكو" للغاز بدير الزور لأربع هجمات بأسلحة "أرض ـ أرض"، كما تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل عمر النفطي شمالي دير الزور لعشر هجمات بأسلحة "أرض ـ أرض"، يوم الجمعة.

من جهته، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في رسالة إلى رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، الجمعة، إن الولايات المتحدة "مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات" في أعقاب الهجمات التي شنتها الجماعات المرتبطة بإيران ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات بايدن بعد أن نفذت مقاتلات أميركية ضربات جوية في شرق سوريا ضد منشأتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني، الجمعة.

وأشارت الوكالة أنه تم استهداف الأماكن حيث تتواجد قوات الولايات المتحدة وحلفاؤها في سوريا والعراق في إطار تحالف دولي بهجمات صاروخية وأخرى بمسيرات مرة تلو الأخرى هذا الشهر.

زمان الوصل - رصد
(50)    هل أعجبتك المقالة (55)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي