أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال أسبوع.. التحالف يدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعده شمال شرق سوريا

قوات أمريكية في سوريا - جيتي

أرسلت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، تعزيزات عسكرية ضخمة تضم أسلحة ثقيلة من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، إلى قواعدها العسكرية في شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل"، إن قوات "التحالف الدولي" أرسلت يوم الأربعاء، قافلة عسكرية مؤلفة من 50 شاحنة تضم عربات من نوع "برادلي"، ومدافع ميدانية، ودبابات من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، إلى قاعدة حقل "كونيكو" لـ (الغاز) بريف محافظة دير الزور الشمالي الشرقي.

وأكدت المصادر، أن قوات "التحالف الدولي" أرسلت أول أمس الثلاثاء، رتلاً عسكرياً إلى قاعدة "الشدادي" بريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرق سوريا، تزامن ذلك مع انطلاق تدريبات جديدة للقوات الأمريكية داخل القاعدة.

وخلال الأسبوع الماضي، أدخلت قوات التحالف الدولي 3 أرتال عسكرية ضمنت آليات ثقيلة، وذخائر، وصهاريج وقود، ومعدات لوجستية من قواعدها العسكرية في إقليم كردستان العراق، إلى قاعدة حقل "كونيكو" لـ (الغاز)، وإلى قاعدة حقل "العمر" (النفطي) بريف محافظة دير الزور، وإلى قاعدة "الشدادي" بريف محافظة الحسكة.

وأشارت المصادر، إلى أن من ضمن التعزيزات التي دخلت إلى قواعد التحالف الدولي منظومات دفاع جوي، حيث تم استلام عدة منظومات من نوع "ثاد - افنجر"، تم توزيعها على كامل القواعد العسكرية للتصدي للاستهدافات الصاروخية والطائرات المُسيرة الإيرانية.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي