أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان: "حماس" ليست منظمة إرهابية بل حركة تحرر

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أ ف ب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلغاء زيارة كان يعتزم القيام بها إلى "إسرائيل"، مشدداً في الوقت نفسه على أن حركة "حماس" ليست إرهابية.

وقال أردوغان خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه "العدالة والتنمية": "كان لدينا خطة لزيارة إسرائيل، تم الإلغاء. لن نذهب".

وأشار، بحسب وكالة "الأناضول"، إلى أن "حركة حماس ليست تنظيما إرهابيا، وإنما مجموعة تحرر ومجاهدين تناضل لحماية مواطنيها وأرضها".

وقال أردوغان: "إسرائيل تنفذ منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، واحدة من أكثر الهجمات دموية ووحشية والمقززة في التاريخ ضد الأبرياء في غزة".

ولفت إلى أن "نحو نصف قتلى الهجمات الإسرائيلية على غزة من الأطفال، والنصف المتبقي أمهاتهم وكبار السن في أسرهم".

وتابع: "هذه الصورة وحدها كافية لإظهار أن الهدف لم يكن الدفاع عن النفس، بل الوحشية المتعمدة الموجهة لارتكاب جرائم ضد الإنسانية".

وقال أردوغان: "لا يمكن أن تجدوا دولة وجيشا آخر في العالم يقصف المدن بالطائرات الحربية ليل نهار، ويحرق المستشفيات ودور العبادة والمدارس والأسواق والمباني والأزقة، ويواصل هذا الفعل غير الإنساني بدباباته ومدافعه وأسلحته، لمجرد قتل الأطفال".

وأضاف: "نشعر بحزن عميق إزاء حالة العجز التي وقعت فيها الأمم المتحدة فلا أحد يأخذ على محمل الجد كيانا يتجاهل القتل الوحشي للأطفال".

وأشار إلى أن الغرب بكامله يرى حركة حماس تنظيما إرهابيا، قائلًا: "يا إسرائيل يمكنك أن تكوني تنظيمًا لأن الغرب مدين لكِ كثيراً ولكن تركيا ليست مدينة لكِ".

وأضاف: "تجاهل الحقيقة أو غض الطرف عن أشلاء الأطفال واختلاق الأعذار للهجمات غير الإنسانية هو إرث ورثه الغرب من تاريخه الدموي".

ولليوم التاسع عشر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات مكثفة دمّرت أحياء بكاملها في غزة، وخلفت آلاف الضحايا من المدنيين الفلسطينيين.








زمان الوصل - رصد
(49)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي