أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خصلة شعر نابليون بـ 13 ألف دولار

منوع من العالم | 2010-07-01 00:00:00

بيعت خصلة من شعر نابليون بـ 13 الف دولار في مزاد علني نظم في نيوزيلندا. وجرى قص خصلة الشعر صباح وفاة الامبراطور الفرنسي على جزيرة القديسة هيلانة في عام 1821.

وجذبت عملية البيع مزايدين من نيوزيلندا وليتوانيا وبريطانيا وهونغ كونغ والولايات المتحدة وفرنسا.

وكانت الخصلة جزءاً من مجموعة من 40 قطعة مرتبطة بنابليون بيعت خلال المزاد وبلغ مجموع ايراداتها مئة الف دولار.

وباع المجموعة ورثة دنزل ايبيستون وهو ضابط بريطاني كان ايضاً رساماً خدم في جزيرة القديسة هيلانة الواقعة جنوب الاطلسي حيث نفى البريطانيون نابليون بعد معركة واترلو في 1815 حتى وفاته فيها عام 1821 في سن الحادية والخمسين.

وتسرد يوميات ايبيستون التي بيعت بـ 6600 دولار الاحاديث التي دارت مع نابليون الذي كان لا يزال يطمح الى غزو بريطانيا على رغم هزيمته.

وبين القطع المعروضة 25 لوحة رسمها ايبيستون لنابليون ومناظر الجزيرة.

كما بيعت لوحتان تظهران نابليون على فراش الموت بـ 14600 دولار. ووصلت المجموعة الى نيوزيلندا في 1864 مع نجل ايبيستون وبقيت في كنف العائلة منذ ذلك الحين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري