أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سيدة تختلس 1.5 مليون ل.س ثم تعيدها بعد انكشاف أمرها

كشف التقرير التحقيقي الصادر عن الجهاز المركزي للرقابة المالية، والموجه إلى النائب العام في السويداء، نتائج التحقيقات بالمخالفات المرتكبة لدى المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية.
وأوضح التقرير قيام محاسبة فرع الجيولوجيا في السويداء تكرار صرف حصة رب العمل في التأمينات الاجتماعية في فرع المؤسسة لثمانية وثلاثين أمر صرف وقبض المبالغ المكررة من قبلها وقيمتها مليون ومئتان وثمانية وخمسون ألف ليرة سورية، وعدم تحويل جميع الإيرادات المقلعية الواردة من فرع السويداء إلى المؤسسة العامة للجيولوجيا منذ عام 2000 وحتى عام 2009 بنقص قيمته 360 ألف ليرة سورية.
وقد أوضح الكتاب الموجه إلى النائب العام أن المبلغ المختلس قد تم تسديده من قبل المحاسبة المذكورة.
وحمَل التقرير مسؤولية لكل من س ز - وف - ع عن عدم تدقيق الكشوف المصرفية لفرع السويداء وعدم المطابقة بين الكشف المصرفي الشهري والإيرادات المقلعية المحولة من فرع السويداء بداية كل شهر.
ومسؤولية ث- ق عدم مسك سجل السلف الممنوحة للفروع بالشكل المطلوب، ومسؤولية ف- ق عن عدم الانتباه إلى موضوع تكرار حصة رب العمل وعدم مراجعة السجل الممسوك من قبلها، ومسؤولية مدير فرع الجيولوجيا بالسويداء عن عدم الانتباه إلى وجود حسميات في الفرع.
وانتهى التقرير إلى اقتراحات وتوصيات أبرزها إحالة محاسبة فرع الجيولوجيا إلى القضاء المختص بجرم اختلاس الأموال العامة وصرفها من الخدمة، ومطالبتها بالفوائد والغرامات وقدرها 84 ألف ليرة سورية عن المبالغ المختلسة.
وفرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري بنسبة 3% لمدة أربعة أشهر بحق كل من س ز - ع وف - ع، وفرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري بنسبة 1% لمدة شهرين بحق كل من ث- ق وف- ق، وفرض عقوبة الإنذار المسجل بحق مدير فرع السويداء

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي