أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. وفاة لاجىء سوري جراء انقلاب حافلة في ولاية هاتاي

شيندار خليل

توفي اللاجىء السوري شيندار خليل باجو أمس الاثنين جراء حادث سير لحافلة تقل مهاجرين مرحلين من ولاية هاتاي جنوبي تركيا، تمهيدا لترحيلهم إلى سوريا.

ووفق ناشطين ينحدر الشاب المتوفى من قرية "خانا سري" التابعة لمدينة ديريك شمال سوريا وكان يقيم في مخيم "كوركوسك" بأربيل قبل لجوئه إلى تركيا.

ونعى "متين باجو" ابن عمه "شيندار خليل" ونشر على صفحته في "فيسبوك": "تسليما بقضاء الله وقدره ننعي إليكم نبأ وفاة ابن عمنا شيندار خليل باجو في دولة تركيا إثر حادث اليم ، نتمنى من الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

سقوط في خندق
وتعود الحافلة لإدارة الهجرة في مدينة "وان" التابعة لولاية هاتاي، وكانت متوجهة إلى ولاية غازي عنتاب لترحيلهم إلى سوريا فانقلبت، وأدى الحادث إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

وفي التفاصيل التي نشرتها وكالة DHA التركية فإن الحادث وقع حوالي الساعة 03:00 يوم الاثنين بمنطقة كايما كامليك تشيشميسي على طريق فان هكاري السريع.

وكان المهاجرون غير الشرعيين في مركز الإعادة في طريقهم إلى غازي عنتاب تحت إشراف حراس الأمن. فسقطت الحافلة المتوسطة في خندق عندما فقد سائقها السيطرة على عجلة القيادة عند المنعطف.

وأصيب في الحادث 7 ضباط شرطة وسائقان و17 مهاجراً غير شرعي. وتم إخراج المصابين من السيارة بواسطة AFAD وUMKE ورجال الإطفاء والفرق الطبية الذين وصلوا إلى مكان الحادث عند إبلاغهم، وتم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة في المدينة بعد تقديم الإسعافات الأولية.

حاكم وان يعلق
وأدلى حاكم وان ببيان حول الحادث. وذكر البيان أن إجمالي 35 شخصا، بينهم 7 ضباط شرطة وسائقان و26 مهاجرا غير شرعي، أصيبوا وفقد 5 من هؤلاء المهاجرين المصابين حياتهم.

وذكر أنه تم نقل 16 من المصابين إلى مستشفى فان الإقليمي للتدريب والأبحاث، وتم نقل 12 إلى مركز دورسون أوداباشي الطبي بجامعة يوزونجو ييل (YYÜ)، وتم علاج مهاجرين اثنين كمرضى خارجيين.

وقال نائب رئيس الأطباء بمستشفى فان الإقليمي للتدريب والأبحاث الدكتور "عمر فاروق كارا " إن إجمالي 16 شخصًا، من بينهم سائق و5 ضباط شرطة، وصلوا إلى المستشفى.

وقال كارا إن الحادث المؤسف "وقع في منطقة كوروباش في الساعة 03.00. ولم يتمكن الطاقم الطبي من إنقاذ المهاجر الذي جاء إلى مستشفانا رغم كل التدخلات وفقد حياته-في إشارة إلى الشاب الفقيد "شيندار خليل باجو".

حوادث السير في تركيا
ووفقًا للأرقام الرسمية فقد حوالي 782 شخصًا حياتهم في حوادث مرورية في جميع أنحاء تركيا بين يناير/كانون ثاني ونهاية أبريل/نيسان من العام الماضي 2022.

وحسب البيانات التي نشرتها إدارة المرور في المديرية العامة للأمن ونقلتها صحيفة "ديلي صباح" أصيب 62.765 فردًا في 159.132 حادث مرور في جميع أنحاء الدولة.

وفي آب 2022 على وجه الخصوص، ارتفع عدد القتلى مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة حيث قُتل 258 شخصًا وأصيب حوالي 26.281 في 44.901 حادثًا وقع في 81 ولاية.

وأودت الحوادث بحياة 185 فردًا في يناير/كانون ثاني، و152 في فبراير/شباط، و187 في مارس/آذار، وفقًا للبيانات الرسمية.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي