أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان يعتقل مسؤولا بتهمة التجسس

جرائم و حوداث | 2010-06-28 00:00:00
لبنان يعتقل مسؤولا بتهمة التجسس
وكالات
قالت مصادر أمنية لبنانية إن السلطات اعتقلت موظفا رفيعا بشركة الاتصالات المملوكة للدولة ألفا, بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.
 ونقلت وكالة رويترز عن أحد المصادر أن المخابرات العسكرية اللبنانية تحقق حاليا مع المتهم, مضيفة أن السلطات اعتقلت كذلك شخصا آخر وصفته بـ"الصيد الثمين" دون تقديم تفاصيل.
 وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني رفض التعليق على العملية, وأن أحدا لم يرد على اتصالاتها بمكاتب شركة ألفا للاتصالات. كما امتنعت إسرائيل عن التعليق على الموضوع.
 وأوردت صحيفة الديار اللبنانية أن المتهم -الذي رمزت إليه بحرفي سين كاف- اعتقل يوم الخميس الماضي بتهمة تزويد إسرائيل بمعلومات حساسة.
 وأضافت أن المتهم يشغل منصب رئيس قسم البث والإرسال بشركة ألفا للهاتف الجوال, وهو منصب يمكنه من الاطلاع على معلومات حساسة لا يمكن الاطلاع عليها إلا من قبل عدد قليل جدا.
 ويعتبر قطاع الاتصالات بلبنان قضية حساسة, حيث تتبادل مختلف الأطراف السياسية الاتهامات بشأن استغلال الاتصالات الهاتفية في التجسس.
 وكان حزب الله اللبناني قد لجأ إلى استخدام شبكة اتصالات خاصة, وهو ما جعل حكومة فؤاد السنيورة تتهمه في 2008 بالاعتداء على سيادة الدولة.
 يذكر أن لبنان يشن منذ العام الماضي حملة اعتقالات واسعة في إطار تحقيقات لمكافحة التجسس, أدت إلى اعتقال العشرات الذين من بينهم عميد متقاعد من إدارة الأمن العام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية