أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل جنرال روسي قاتل في سوريا وكرمه رأس النظام

سيرجيفيتش

قتل ضابط روسي اتهم بإرتكاب جرائم حرب في سوريا على جبهات أوكرانيا، وأفاد ناشطون أن العميد الروسي "ماتينوف سيرجيفيتش" الذي منحه رأس النظام السوري وسام تقدير لإجرامه وقتله للأبرياء العزل في سوريا خلال عامي 2017 و2022 قتل في منطقة العمليات العسكرية الخاصة NVO على الأراضي الأوكرانية أثناء عمله كقائد لواء دبابات، وتم دفنه في قرية بالقرب من نوفوسيبيرسك.

وبين الفترة والأخرى يتم الإعلان عن مصرع ضباط روس في أوكرانيا، من الذين شاركوا في القتال إلى جانب قوات النظام السوري وارتكبوا الانتهاكات بحق السوريين.

ووفق معلومات متوفرة باللغة الروسية ولد الضابط القتيل في 6 يناير 1978 بقرية بليودتشانسكوي التابعة لمقاطعة تشانوفسكي، بمنطقة نوفوسيبيرسك.

تخرج من مدرسة Bludchanskayaالثانوية ، والتحق بعدها بمدرسة نوفوسيبيرسك العسكرية العليا، وأرسل بعد تخرجه في 26 فبراير 2000 إلى إقليم ترانس بايكال وهناك في عام 2010 ، تمت ترقيته إلى رتبة عقيد، وفي عام 2016 ، تم نقله إلى جيش التسليح المشترك السادس والثلاثين ، أولان أودي كرئيس لقسم مقر العمليات في الجيش.

ثقب أسود
وأفادت إذاعة Sib.fmأن ثلاثة من خريجي NVVKUماتوا في نفس اليوم في العملية العسكرية الروسية الخاصة SVO بعد أن أصيبوا بجروح قاتلة نتيجة إطلاق قذائف هاون كثيفة أطلقها الأوكرانيون.

وقال المدون الروسي "نيكرو مانسر" على حسابه في "تليغرام " إن العقيد "أناتولي ماتينوف" شارك في مناورات استعراض، وزار المنطقة الإدارية الخاصة ونزع السلاح في مكان ما من أوكرانيا وقتل هناك.

وعلق الإعلامي "أحمد موفق زيدان": "المقدم ماتينوف أناتولي سيرجيفيتش قائد لواء دبابات قاتل في سوريا بين 2017 - 2022 ، حصل على وسام للقتل من بشار الكيماوي وقبل أيام هلك في وكرانيا التي غدت ثقباً أسوداً يبتلع قتلة الشعب السوري".

ولا تكشف أوكرانيا ولا روسيا عن خسائرها في الحرب، ووفق احصائيات شبه رسمية بلغ عدد قتلى القوات الروسية حتى سبتمبر 2022 - 5937 شخصًا.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل الجنرال، أندريه كوليسنيكوف، قائد المنطقة العسكرية الشرقية في أوكرانيا، دون توضيح تفاصيل مقتله وقتها.

كما قتل الجنرال، "فيتالي جيراسيموف"، رئيس أركان الجيش 41، الذي توفي خارج خاركيف، والجنرال "أندريه سوخوفيتسكي".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(91)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي