أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. اللواء الثامن يطلق سراح 3 أشقاء اعتقلهم قبل 7 أشهر

من درعا - أ ف ب

ذكرت مصادر محلية أن اللواء الثامن أطلق سراح 3 مدنيين من "آل الكفري" في بلدة "المتاعية"، بعد سبعة أشهر من الاحتجاز في سجونه بمدينة "بصرى الشام" شرقي درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن اللواء الثامن أفرج عن الأشقاء الثلاثة "وجيه سليمان الكفري"، "واصف سليمان الكفري"، "مؤيد سليمان الكفري"، وقام بنقلهم من مكان احتجازهم في مدينة "بصرى الشام"، إلى مسقط رأسهم، بلدة "المتاعية"، مساء يوم الإثنين 7 من آب.

وأوضح أن الإفراج عن الأشقاء الثلاثة جاء دون أي مقابل، على الرغم من توسط العديد من وجهاء المحافظة للإفراج عنهم في السابق دون أي استجابة من قبل قيادة اللواء الثامن.

ونقل التجمع عن قيادي في "اللواء الثامن" قوله إنّ "الإفراج عن الأشقاء الثلاثة جاء كبادرة حسن نية ومن مبدأ عدم حبس الحريات والمعاملة بالمثل بأمل أن يقابل الإحسان بالإحسان والإكرام بالإكرام وأن يتم إطلاق الشاب مصطفى المقداد و إنهاء الخلاف الحاصل بصلح أهلي و عشائري يشرف عليه وجهاء و أعيان حوران قاطبةً".

وكان اللواء الثامن داهم المتاعية في الخامس من كانون الثاني/يناير من العام الجاري واختطف خمسة أشخاص من عائلة "الكفري" من منازلهم وهم: "وجيه سليمان الكفري، واصف سليمان الكفري، مؤيد سليمان الكفري" وأبناء وجيه "سليمان وجيه الكفري، ومحمد وجيه الكفري".

وقال التجمع إن "وجيه الكفري" (52 عامًا) حاول منع عناصر اللواء الثامن من اقتحام منزله بعد أن رفض تسليم نفسه، لكن عناصر اللواء أطلقوا النار عليه بشكل مباشر ما أدى لإصابته في قدمه وكتفه، أدى ذلك لضياع عظمي شديد حوالي 6 سم بعد خضوعه لعدة عمليات جراحية في مشفى بصرى الشام وسط حراسة مشددة عليه من قبل عناصر اللواء.

وجاءت عملية اختطاف الأشخاص الخمسة على خلفية قيام الشيخ "محمد سليمان الكفري" (أبو ثابت) بتقديم دعوى قضائية بحق عنصر سابق من اللواء الثامن يدعى "مصطفى محمد المقداد" (23 عامًا) كان محتجزاً لصالح محكمة مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في ريف حلب، خلال محاولته الخروج إلى تركيا.

والدعوى القضائية التي رفعها "الكفري" بحق عنصر اللواء الثامن كانت بعد أحداث المتاعية في تمّوز 2021 والتي قام فيها اللواء بانتهاكات جسيمة في البلدة، من بينها مقتل الشاب "جعفر سليمان الكفري"، شقيق أبو ثابت، الذي خرج بعد ثلاثة أيام من سجن اللواء الثامن في بصرى الشام إلى المشفى مقتولاً تحت الضرب والتعذيب.

الأناضول
(34)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي