أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمة: اختطاف 15 شخصاً من أبناء مخيم "النيرب" في "منبج"

أرشيف

أقدمت مجموعة مجهولة الهوية على اختطاف حوالي 15 شخصاً، بينهم 3 لاجئين فلسطينيين من أبناء مخيم النيرب في مدينة منبج شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بحسب "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا".

وأكدت المنظمة الحقوقية أن ذلك جرى يوم الأحد 23/7/2023، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية بـ "طريقة غير شرعية " بهدف الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية.

ونقلت عن إحدى العائلات الفلسطينية قولها إن نجلها من ضمن المختطفين، مضيفة أن الخاطفين قاموا بالاتصال بهم وطلبوا منهم مبلغ 100 ألف دولار أمريكي للإفراج عن جميع المختطفين، منوهة إلى أن الأهالي قاموا بالتفاوض مع الخاطفين واستطاعوا تخفيض قيمة الفدية إلى 700 دولار أميركي مقابل إطلاق سراحهم.

وناشدت عائلات المختطفين السلطات المختصة في مناطق قسد ومنظمات حقوق الإنسان العمل من أجل إطلاق صراح أبناهم، مشيرين إلى أن مبلغ الفدية التي طلبته تلك العصابة كبير جداً ولا يمكن تأمين جزء منه على الإطلاق، وذلك بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.

ولفتت المجموعة إلى أن حوادث الخطف في سوريا لطلب الفدية تكررت في الآونة الأخيرة مع تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية، حيث بات الخطف أحد موارد الرزق لعصابات امتهنت السلب والنهب.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي