أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تأسيس أكبر بنك إسلامي في سوريا

يعتزم بيت التمويل الخليجي تأسيس احد أكبر البنوك الاسلامية في سوريا تحت اسم (بيت التمويل السوري) برأسمال 15 مليار ليرة سورية.
ووفقا لبيان صحافي فان بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا له يعكف حاليا وبشراكة مع مجموعة من كبار رجال الأعمال في سوريا على انشاء البنك.
وكان مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي أعلن أن نيته اخيرا انشاء بنك اسلامي يقدم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية.
وأضاف البيان الى ان بدء عملية طرح الاكتتاب العام سيبدأ حال الحصول على الموافقة النهائية من مصرف سوريا المركزي بحيث تصبح نسبته في البنك 30 بالمئة من رأس المال مقابل 10 بالمئة للشركاء السوريين و60 بالمئة لبيت التمويل الخليجي ومؤسسات مالية استراتيجية ومستثمرين.
يذكر ان القطاع المصرفي الاستثماري في سوريا شهد نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة اذ تقول تقارير متخصصة ان السوق السوري يتمتع بسيولة جيدة ومعدل ودائع يفوق 41 في المئة الى اجمالي الناتج المحلي للعام الماضي.
وكان بنك (البركة سورية) الاسلامي ثالث مصرف اسلامي أعلن عن أعماله وأنشطته في دمشق الأسبوع الماضي وذلك من خلال افتتاح الفرع الرئيس في دمشق.
يذكر أن عدد المصارف العاملة في السوق السوري يصل الى 20 مصرفا ستة منها مصارف عامة وثلاثة اسلامية خاصة و11 مصرفا خاصا تقليديا وتمارس هذه المصارف أعمالها من خلال 459 فرعا.

كونا
(105)    هل أعجبتك المقالة (89)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي