أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل ضابط بقصف إسرائيلي استهدف موقعا لتصنيع الصواريخ بريف دمشق

أرشيف

قُتل ضابطٌ في صفوف قوات النظام السوري، بعد منتصف ليل الثلاثاء، إثر قصف جوي إسرائيلي استهدف موقعا لتصنيع الصواريخ الإيرانية في محيط العاصمة السورية دمشق.

وقالت مصادر عاملة ضمن وحدات الرصد، في حديث لـ"زمان الوصل"، إن الملازم حكمت أسعد عليشة المنحدر من عين الكروم في منطقة "مصياف" بريف حماة الغربي، قُتل بعض منتصف ليل الثلاثاء، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة عناصر آخرين من قوات النظام، إثر استهداف سلاح الجو الإسرائيلي مركز البحوث العلمية في محيط منطقة "الصبورة" بريف العاصمة السورية دمشق الجنوبي الغربي.

وأكدت المصادر، أن مركز البحوث العلمية الذي تعرض للاستهداف الإسرائيلي، يضم مصنعاً إيرانياً لتصنيع وتطوير الصواريخ، بالإضافة إلى انتشار عدة مقار عسكرية للميليشيات الإيرانية في محيط المنطقة المستهدفة.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد استهدف في 24 من حزيران  يونيو/ 2020 منطقة "الصبورة" بعدة صواريخ، استهدف من خلالها معسكرات تدريب ومقرات للميليشيات الإيرانية، أدت تلك الضربات لوقوع فتلى وجرحى من جنسيات أجنبية.

وفي 2 يوليو/ تموز الجاري، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدف من خلالها مواقعا عسكرية للميليشيات الإيرانية بالقرب من قرية "النجمة" بريف حمص الشمالي، وقرب قرية "مسكنة" جنوب المدينة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى ضمن المواقع المستهدفة.

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي