أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل جندي تركي وعناصر من "الجيش الوطني" بهجومين لـ"قسد" شمال حلب

أرشيف

قُتل جندي تركي، وستة عناصر من فصائل "الجيش الوطني السوري"، اليوم الإثنين، إثر عملية تسلل وقصف صاروخي من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف حلب الشمالي، شمال سوريا.

وقالت مصادر من "الجيش الوطني السوري"، في حديث لـ"زمان الوصل"، إن جندياً من القوات التركية قُتل صباح اليوم الإثنين، وأُصيب جندي آخر بجروح متفاوتة، إثر قصف صاروخي من قبل قوات "قسد" استهدف القاعدة العسكرية التركية في منطقة "البحوث العلمية" على أطراف مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وكانت طائرة مُسيرة تركية، قد استهدفت بعد منتصف ليل الأحد، سيارة من نوع "بيك آب" تضم عسكريين تابعة لقوات "قسد" على طريق الشيخ عيسى – تل رفعت بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

إلى ذلك، قُتل 6 عناصر من "لواء أمجاد إدلب" العامل ضمن صفوف فصيل "فيلق الشام" المنضوي تحت مظلة "الجيش الوطني السوري"، فجر اليوم الإثنين، إثر عملية تسلل لمجموعات عسكرية من "قسد" على نقاط رباط الفيلق على محور "كباشين" بريف حلب الشمالي.

وكان عدة عناصر من فصيل "فيلق الشام" قد قُتلوا على محور "كباشين" نتيجة عدة محاولات تسلل لمجموعات لقوات "قسد" خلال العامين الماضيين، الأمر الذي دفع أحد ألوية الفيلق للانسحاب من المحور بعد رفض قيادة الفيلق تحصين الخط بشكل أوسع، كما عملت قيادة الفيلق على الدفع بلواء جديد إلى المنطقة، وهو "لواء أمجاد إدلب" دون تحسين التحصينات وتدعيمها.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي