أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية توافق على إعادة الرحلات الجوية مع سوريا

قال مدير عام الطيران المدني التابع للنظام، باسم منصور، إن السعودية وافقت على طلب مقدم من سوريا لإعادة تشغيل الرحلات بين البلدين، بانتظار إتمام شركتي الطيران السورية وأجنحة الشام استعدادهما لبدء التشغيل.

وأكد منصور أن منظمة الطيران المدني العربية التابعة للجامعة العربية أعلمت الجانب السوري بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها، مشيراً إلى أن ذلك سيدعو الدول العربية لتنشيط الرحلات باتجاه دمشق وسوف يشجع الكثير من شركات الطيران للعبور عبر الأجواء السورية.

وتوقع مصدر في المؤسسة، بحسب صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن تبدأ الرحلات بين السعودية وسوريا نهاية الشهر الحالي أو بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية.

وحطت قبل أيام أول طائرة مباشرة من فنزويلا إلى سوريا قادمة من مطار كاراكاس، إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين والمتوقفة منذ نحو 11 عاماً، حيث تقرر أن تكون هناك رحلة كل 15 يوماً من كراكاس إلى دمشق وبالعكس على متن الخطوط الجوية الفنزويلية (كونفياسا).

كما أعلنت شركة طيران يونانية خاصة تحمل اسم "البحر المتوسط" عن إطلاق رحلات جوية بين أثينا ودمشق، فيما قال مدير الطيران المدني التابع للنظام، أن هذه الشركة سوف تقوم لاحقاً بتسيير رحلات مع مدن ألمانية وصولاً إلى دمشق عبر مطار أثينا.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(46)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي