أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سيدة تركية تعثر على 4500 دولار وتعيدها لصاحبها السوري في مدينة بورصة

أعادت سيدة تركية مبلغ 4500 دولار أضاعها صاحبها السوري في مدينة بورصة، وأفادت وسائل إعلام تركية أن السيدة "نازيم إرسوز"- 48 عامًا- التي تعيش في حي إنيغول في بورصة، عثرت على المبلغ على الرصيف أمام مكان عملها، وقامت بتسليمه إلى مالكه، الذي وصلت إليه من خلال الشرطة.

ووفق وكالة DHA التركية وقع الحادث حوالي الساعة 10:00 في شارع Kemalpaşa Mahallesi Özsaraç، حينما عثرت على حزمة من الدولارات على الرصيف أمام متجر الستائر حيث كانت تعمل.



العثور على صاحب المبلغ
وكانت فرق الشرطة قد تسلمت المبلغ وهو 4500 دولار أي ما يعادل 90 آلاف ليرة تركية من السيدة المذكورة، وبدأت الشرطة في البحث عن صاحب المال. ليتم التعرف عليه ويدعى " محمد صالح" 26 عاماً وكان قد أسقط المبلغ في المكان ذاته وذهب إلى أصحاب المتاجر في المنطقة ليسألهم عما إذا كانت لديهم معلومات عمن عثر على المبلغ، ونتيجة للبحث، استدعت فرق الشرطة صالح ، الذي كان مصمما على أنه صاحب المال، إلى مركز الشرطة. وتم تسليمه المبلغ من قبل Nazime Ersöz التي وجدت المال.

وأفادت الإحصاءات الرسمية الأخيرة بوجود نحو 3.7 مليون سوري في تركيا من الحاصلين على "الحماية المؤقتة". إضافة إلى ذلك، بلغ عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية نحو 230 ألفا.

وحسب بيانات إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية، تستقبل مدينة إسطنبول العدد الأكبر من اللاجئين، من بينهم أكثر من 530 ألف لاجئ سوري. في المرتبة الثانية تأتي غازي عنتاب التي تستقبل أكثر من 450 ألفا. ويعيش 184.298 منهم في بورصة.

وكانت رئاسة "إدارة الهجرة" التركية، كشفت أمس الجمعة، عن أعداد المهاجرين "غير النظاميين" المرحّلين منذ مطلع العام الحالي 2023، وقالت "الهجرة"، في بيان، إن السلطات رحّلت 39 ألفاً و576 مهاجراً، بينهم 12 ألفاً و839 أفغانياً، عبر رحلات طيران مجدولة وغير مجدولة.

ولفت البيان أن إجمالي المرحلين، خلال آخر 12 شهراً، بلغ 134 ألفاً و602.

زمان الوصل
(145)    هل أعجبتك المقالة (96)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي