أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. إدانة سوري يعمل بالحوالات المصرفية بتهم الإرهاب

أرشيف

أدانت محكمة عليا في "دوسلدورف" يوم الجمعة الماضي رجلاً يبلغ من العمر 40 عامًا بالانتماء إلى ميليشيا إرهابية تابعة للقاعدة، المعروفة باسم "جبهة النصرة"، بحسب ماذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية التي قالت إن الإدانة جاءت بعد أسبوع من إدانته بتهمة العمل بالحوالات المصرفية غير القانونية، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف.

ووفقًا للحكم، فإن "السوري الذي عاش في بلدة "ووبرتال" قاد قبل عشر سنوات وحدة مؤلفة من ثمانية أفراد تابعة "لجبهة النصرة" في سوريا، وشارك في القتال في الحرب السورية عام 2014".

وذكرت الصحيفة أن المتهم كان قد أدين بالفعل قبل أسبوع من قبل محكمة "دوسلدورف" الإقليمية بتهمة إجراء صفقات مالية غير شرعية في نظام "الحوالات"، وحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ونصف السنة، كما أدين بتهمة الإساءة إلى الأشخاص وحيازة رهائن وابتزاز مسلح.

وأشارت الصحيفة إلى أن السوري قد تم ضبطه  قبل أكثر من عامين ونصف العام بعد حادث سيارة مع مبلغ 300 ألف يورو نقدًا، وقد كشفت التحقيقات أنه يدير نظام "الحوالات" غير القانوني في ألمانيا، وهو طريقة تحويل أموال قديمة تعتمد على الثقة وتنتشر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وقد أجريت معظم المدفوعات من ألمانيا وهولندا إلى تركيا وسوريا ودول أخرى في الشرق الأوسط.

ويعتبر  نظام "الحوالات" في ألمانيا من الأنشطة الإجرامية المتزايدة، حيث تستخدم المجموعات الإرهابية والجماعات الإجرامية هذه الطريقة لتمويل أنشطتها، ختمت الصحيفة.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي