أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصر: القبض على مجموعة تدعو إلى إقامة الحج في المقطم ؟

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على مجموعة من أتباع الطريقة "الأحمدية القاديانية" ، ونسبت إليهم التحقيقات اتخاذ مكان فى منطقة المقطم جنوب القاهرة لإقامة شعائر الحج ، ما يعد مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية والسنة.

ووفقا لما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة الاثنين فقد أوضحت التحقيقات أن المجموعة تم القبض عليها أوائل نيسان/أبريل الماضي، وأن المجموعة تهدف للترويج لأفكار الطريقة المخالفة لصحيح الدين الإسلامي في أوساط مخالطيها، بقصد إثارة الفتن وازدراء الدين الإسلامي وتكليفها عدداً كبيراً من العناصر التي تم القبض عليها بنشر أفكار هذه الطريقة.

وأفادت مذكرة الاتهام بأن من بين الأفكار المتطرفة التي تنشرها المجموعة الادعاء بأن النبي محمد ليس خاتم الأنبياء، وأن الوحي ينزل على مؤسس الجماعة ومن يخلفه ومؤسس الجماعة هو غلام أحمد القاديانى، وتعتبره الطريقة المهدى المنتظر والمسيح الموعود، الذى سيبعث فى نهاية الزمان من قبره بمدينة قاديان الهندية، كما تروج المجموعة إلى أن فريضة الحج تكون لقبر القاديانى بالهند وليس إلى الكعبة المشرفة بمكة.

وأضافت أن المجموعة تعتمد فى تمويلها على جمع التبرعات والاشتراكات الشهرية وتحصيل نسبة 1/16 من دخل عناصرها، وتعقد اللقاءات الأسبوعية فى حى المقطم لأداء صلاة الجمعة داخل إحدى الشقق والاستماع إلى خطب أمير الجماعة الحالى عن طريق شبكة الإنترنت.

والأحمدية طائفة نشأت في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي في شبه القارة الهندية، ويعيش الأحمديون في كل البلدان التي يوجد بها مهاجرون من شبه القارة الهندية.

العرب اون لاين
(45)    هل أعجبتك المقالة (36)

على الماشي

2010-06-08

هنالك حقوق للأقليات وكل كائن له الحق باعتناق ما يرغب وهنا قد أغفل الشارع شبهة الخيانة العظمى حين يكون الإتباع لما هو من خارج القومية أو مستورد من بلاد الإنجليز مثلا، أحبابنا المعروفين بترك ذكريات ومراجع لهم بكل مكان حلو به أو استحلوه . ولو كان الإسلام علامة تجارية نجد أننا أمام حالة تزييف وتزوير لمنتج اكتسب شهرة وقوة ، ثم جاء من يركب على الموجه ويدعيه لنفسه وينسب لنفسه الفضل كل الفضل وهم حتى لم يبدلوا حرفا من الاسم بل يدعون أنهم هم الأصيلين ويحذرون الناس من التقليد . فهل بعد هذا اسفاف؟ .


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي