أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير لبناني يتهم اللاجئين السوريين بالسرقة وتهديد الأمن القومي

هيكتور حجار

غرّد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار على حسابه عبر "تويتر" اليوم السبت قائلاً: "مع تفاقم حدّة التوتر بين اللّبنانيين والنازحين السوريين وارتفاع عدد السرقات والأعمال المخلّة بالأمن، من واجب الأجهزة الأمنية العمل ليلاً نهاراً على حماية الأمن القومي للبلاد وتطبيق القوانين على كافة الأراضي اللبنانية طيلة أيام السنة".

وأضاف الوزير المعروف بعنصريته وموقفه المناهض للجوء السوري في لبنان "فهذا أمر بديهي ولا يجب أن يتطلب قراراً سياسياً أو إذناً من أحد. كما أن المجلس الأعلى للدفاع أصدر بتاريخ 24/4/2019 مجموعة من القرارات، منها ترحيل أي شخص يدخل إلى لبنان بطريقة غير شرعية دون المرور بالمعابر الحدودية الرسمية".

وختم الحجار: "هذا القرار يحميه القانون الدولي وهو حقّ للبنان لحماية أرضه".

في سياق متصل قال الحجار في مقابلة على تلفزيون الجديد اللبناني: على اللاجئين السوريين في لبنان أن يعلنوا صراحة أنهم ضد أعمال السرقة والشغب في لبنان.

وأضاف الحجار في مقابلته: إذا أقفلنا مستوصف يعمل فيه أطباء سوريين لانكون عنصريين. ولسنا ضد اللاجئين السوريين.

ويأتي هجوم الوزير "الحجار" على اللاجئين السوريين في لبنان بالتوازي مع قرار لمحافظ بعلبك الهرمل " بشير خضر" يقضي بإقفال "مركز السلام" الطبي في مخيمات عرسال بحجة أنه يدار من قبل أطباء سوريين. علما أن هذا المركز يقدم خدمات شبه مجانية لأهالي البلدة من لاجئين سوريين ولبنانين على حد سواء.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي