أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مياه الصرف الصحي تملأ شوارع مخيم درعا بعد إغلاق المصارف

أرشيف

أكدت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، أن أهالي مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا يشتكون من تكرار فيضان مجاري الصرف الصحي، التي تفاقمت بسبب إغلاق المصارف الخاصة بالمخيم نتيجة الأعطال المتكررة فيها وعدم الصيانة الدورية لها، مما تسبب في انتشار وطفح مياه المجاري في شوارع المخيم.

وقالت إن مشكلة الصرف الصحي أصبحت تشكل مشكلة كبيرة لأهالي المخيم بسبب تكرار فيضان المياه العادمة ودخولها إلى منازلهم، مشيراً إلى أن الأيام الماضية وبعد سقوط الأمطار بغزارة كانت سيئة على الأهالي بسبب تكرار فيضان المجاري، لافتاً إلى أن الوضع أصبح لا يطاق بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المجاري والأوساخ.

وأضافت أن مشكلة الصرف الصحي ظهرت بعد عودة الأهلي إلى المخيم، حيث لوحظ فيضان مجارير الصرف الصحي في منازل المدنيين وشوارع المخيم نتيجة تحطمها وانسدادها بالأتربة والأنقاض، منوهاً أن الأهالي ولجان العمل الأهلي في المخيم قاموا بتنظيف حفر الصرف الصحي عدة مرات إلا أنها عادت للفيضان مرة أخرى.

واتهم سكان مخيم درعا كافة الجهات الرسمية المعنية وعلى رأسهم الأونروا بالتقصير والإهمال في تقديم الخدمات الأساسية للمخيم وخدمات البنى التحتية، مشيرين إلى أنهم قدموا العديد من الشكوى لتلك الجهات، إلا أن شكواهم ذهبت أدراج الرياح في ظل وعود واهية من قبل الأونروا بمعالجة المشكلة وحلها.

زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي