أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهطولات المطرية تخرج عشرات المخيمات شمال غرب سوريا عن الخدمة

من مخيمات إدلب - الأناضول

قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، في آخر إحصائياتها الصادرة عنه مساء اليوم السبت، إن عشرات المخيمات خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة التي تشهدها مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غرب سوريا، من بينها العديد من مراكز الإيواء التي شيدت حديثاً للمتضررين من الزلزال، مُشيراً إلى أن مئات العائلات تضررت دون وجود أي حلول جذرية لقضية المخيمات والمعاناة المستمرة منذ أعوام.

وبين الفريق، أنه يتوقع استمرار العواصف المطرية المركزة على المنطقة لمدة 48 ساعة، ما يعني تشرد آلاف المدنيين من جديد مع أزمة جديدة تضاف إلى قائمة طويلة تعاني منها النازحين في المنطقة.

وطلب "منسقو الاستجابة" من السلطات المحلية في كافة مناطق ادلب وريف حلب على نقل العائلات المتضررة إلى أماكن آمنة وفتح المدارس ودور العبادة بشكل مؤقت لإيواء المتضررين من العواصف المطرية، بالتزامن مع عشرات المناشدات التي تصل من مختلف المناطق المتضررة.

وشدد الفريق في مطالبة كافة المنظمات والهيئات الإنسانية رفع الجاهزية بشكل كامل والعمل على مساعدة المتضررين وتوجيه كافة الفرق الإنسانية والكوادر المتخصصة إلى المناطق المتضررة لمساعدة النازحين.

من جانبه، ووصف "محمد العلي"، وهو نازح من ريف إدلب الجنوبي، إلى مخيم "النصر" القريب من مدينة "معرة مصرين" بريف إدلب الشمالي، بأن "الوضع كارثي في المخيم"، وقال في حديث لـ "زمان الوصل"، إن "مياه الأمطار تسربت إلى داخل الخيام، أثاث بعض الخيام أصبح غارقاً في مياه الأمطار، وتشكلت سيول في المخيم،  كما أن مياه الأمطار اختلطت مع مياه الصرف الصحي، كما أن بعض العوائل في المخيم باتت بلا مأوى بعد تضرر كافة أثاث خيمتهم"، مُشيراً إلى أن "المخيم يشهد نزوحاً داخلياً في هذه الأثناء".

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (63)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي