أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيضانات شمال شرق سوريا تودي بحياة امرأة وتتسبب بخسائر كبيرة

فيضانات وسيول تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة - نشطاء

توفيت امرأة وأُصيب آخرون خلال الـ 48 ساعة الماضية، إثر فيضانات وسيول تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة في المناطق الشرقية السورية.

وقالت مصادر مُطلعة لـ "زمان الوصل"، إن امرأة في العقد الرابع من العمر توفيت ليل الأربعاء/ الخميس، نتيجة الفيضانات والسيول التي اجتاحت المنازل الطينية في بلدة "دبسي عفنان" بريف الرقة الغربي، شمال شرق سوريا.

وأكدت المصادر، أن أربعة نازحين من عائلة واحدة بينهم امرأة وطفلان أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة وصول السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة إلى خيام النازحين في مخيم "سهلة البنات" على أطراف مدينة الرقة، شمال شرق البلاد.

وأوضحت المصادر، أن أربعة مخيمات بريف محافظة الرقة ضربتها السيول خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن تضرر نحو 70 خيمة بشكل كُلي، وتضرر عشرات الخيام بشكل جزئي، بالإضافة إلى جرف الطرقات داخل تلك المخيمات.

إلى ذلك، تهدم أكثر من 50 منزلاً في قرى "السلماسة" التابعة لناحية "تل حميس" بريف محافظة الحسكة، والدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، و"العرادية" التابعة لبلدة "تل براك" شمال محافظة الحسكة، و"العزبة، ومعيزلة، والحريجية" بريف دير الزور الشمالي، وأبو وحل شرقي محافظة الرقة، والفيضات بريف الرقة الشرقي.

وأشارت المصادر، إلى أن الجسر الواصل بين محافظتي دير الزور والرقة انهار بفعل الفيضانات، ما أدى إلى انقطاع الطرقات، لافتةً إلى أن منسوب مياه نهر الفرات ارتفع بشكلٍ ملحوظ خلال الساعات الماضيات نتيجة الأمطار الغزيرة، مشدداً على أن السيول أدت إلى غرق آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية، الأمر الذي أسفر عن خسائر مادية كبيرة للمزارعين في المنطقة.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي