أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول: أكثر من 10 ألاف جندي أوكراني قتلوا في الحرب

تواصل روسيا شن ضربات جوية ومدفعية - جيتي

نقل مستشار بارز للرئيس الأوكراني عن قادة عسكريين قولهم إن ما بين 10 إلى 13 ألف جندي أوكراني قتلوا في الصراع المستمر منذ تسعة أشهر في البلاد ضد الغزو الروسي، وهو تعليق نادر على مثل هذه الأرقام وأقل بكثير من تقديرات ضحايا أوكرانيا التي يعلنها القادة الغربيون.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية يوم الجمعة إن القوات الروسية واصلت شن هجمات صاروخية على البنية التحتية وضربات جوية ضد مواقع القوات الأوكرانية على طول خط التماس، مضيفة أن الحملة العسكرية لموسكو ركزت على عشرات البلدات بما في ذلك باخموت وأفدييفكا - وهي أهداف رئيسية لروسيا في الشرق المحاصر.

في وقت متأخر من يوم الخميس، نقل ميخايلو بودولاك، أحد كبار مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أرقامًا جديدة حول الجنود الأوكرانيين الذين قُتلوا في المعارك، بينما أشار إلى أن عدد الجنود الجرحى كان أعلى وأن عدد الضحايا المدنيين "كبير".

وقال بودولاك للقناة 24: "لدينا أرقام رسمية من هيئة الأركان العامة، ولدينا أرقام رسمية من القيادة العليا، وتبلغ ما بين 10000 و12500-13000 قتيل".

لم يؤكد الجيش الأوكراني مثل هذه الأرقام وكانت هذه حالة نادرة لمسؤول أوكراني قدم مثل هذا الإحصاء.

تعود آخر مرة إلى أواخر أغسطس/ آب، عندما قال قائد القوات المسلحة إن ما يقرب من 9000 عسكري قتلوا. في يونيو/ حزيران، قال بودولاك إن ما يصل إلى 200 جندي يموتون كل يوم، في بعض من أعنف المعارك وإراقة الدماء هذا العام.

وقالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية التنفيذية للاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، إن 100 ألف جندي أوكراني قتلوا قبل أن يصحح مكتبها تعليقاتها، واصفا إياه بأنه غير دقيقة قائلا إن الرقم يشير إلى كل من القتلى والجرحى.

الشهر الماضي، قال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن ما يصل إلى 40 ألف مدني أوكراني و"أكثر من 100 ألف جندي روسي"، قتلوا أو جرحوا في الحرب حتى الآن. وأضاف أنه كان "نفس الشيء على الأرجح من الجانب الأوكراني".

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في آخر تحديث أسبوعي له نُشر يوم الإثنين، إنه سجل مقتل 6655 مدنياً وإصابة 10368 آخرين، لكنه أقر بأن حصيلته لا تشمل سوى الخسائر التي أكدها ومن المحتمل أن تقل كثيرا عن العدد الفعلي.

أ.ب
(34)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي