أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد أكثر من عشر سنوات.. فارس الشهابي ينزل عن عرش اتحاد غرف الصناعة السورية

أقصى مجلس اتحاد غرف الصناعة السورية التابع للنظام، فارس الشهابي، رئيس غرفة صناعة حلب، عن منصبه كرئيس للاتحاد، وذلك بعد أن تربع على عرشه لمدة تزيد عن عشر سنوات بقليل.

وانتخب المجلس، رجل الأعمال محمد غزوان المصري، رئيساً لاتحاد غرف الصناعة السورية، ولبيب الأخوان، رئيس غرفة صناعة حمص نائباً أولاً، وزياد عربو، رئيس غرفة صناعة حماة، نائباً ثانياً، فيما انتخب رجل الأعمال أيمن مولوي، أميناً لسر الاتحاد.

وانتخب فارس الشهابي أول مرة كرئيس لاتحاد غرف الصناعة في مطلع الشهر السادس من عام 2012، خلفاً للرئيس السابق، رجل الأعمال عماد غريواتي الذي كان يرأس كذلك غرفة صناعة دمشق، التي تولاها بعده، رجل الأعمال المقرب من رئيس النظام السوري، سامر الدبس.

وانتخب فارس الشهابي مجدداً، رئيساً لاتحاد غرف الصناعة السورية، في العام 2018، وسامر الدبس نائباً له.

وكان محمد غزوان المصري، قد شغل منصب خازن اتحاد غرف الصناعة السورية، منذ العام 2019، ثم تم انتخابه مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، في أعقاب الانتخابات الأخيرة لغرف الصناعة في سوريا التي جرت قبل نحو الشهر. وهو رجل أعمال يملك 25 بالمئة من أسهم شركة "المراعي للصناعات الغذائية".

تجدر الإشارة إلى أن هناك رجل أعمال سوري آخر، يحمل نفس الاسم، محمد غزوان المصري، يعيش في تركيا ويحمل جنسيتها، ويملك الكثير من الاستثمارات فيها، ولديه العديد من المساهمات إلى جانب المعارضة السورية ودعم اللاجئين السوريين في المخيمات.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(29)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي